الرئيسية / دوليات / وزير الخارجية الجزائري: تدخلات أجنبية تعطل مسار تسوية الأزمة الليبية

وزير الخارجية الجزائري: تدخلات أجنبية تعطل مسار تسوية الأزمة الليبية

اينا نيوز/ متابعة/ أكد وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل الجمعة، أن أجندات وتدخلات أجنبية تعطل مسار تسوية الأزمة الليبية، ومساعي المبعوث الأممي غسان سلامة، دون تحديد طبيعة هذه التدخلات، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

 

 

وقال مساهل خلال مشاركته في اجتماع وزراء خارجية مجموعة (5+5) لغرب البحر الأبيض المتوسط بمالطا، إن “الجزائر اعتبرت دائما أن مضاعفة الأجندات والتدخلات الأجنبية تقلل فرص نجاح مسار تسوية عادلة ومستدامة لهذه الأزمة الليبية تحت إشراف الأمم المتحدة، وبقيادة الممثل الخاص للأمين العام غسان سلامة”.

 

 

وتعد “مجموعة 5+5″، فضاء للتشاور بين 10 دول من ضفتي غرب المتوسط (باستثناء البرتغال وموريتانيا) وتضم خمس دول أوروبية هي: إسبانيا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال ومالطا، ودول اتحاد المغرب العربي الخمس وهي: الجزائر وليبيا وتونس والمغرب وموريتانيا.

 

 

وشدد مساهل على أن تسوية الأزمة الليبية لا يمكن أن تتأتى إلا من الشعب الليبي نفسه، دون تدخل أجنبي، مضيفا أن ذلك يتم من خلال “حوار شامل، يهدف للتوصل إلى حلول توافقية ومستدامة، ويمكن التوافق عليها بين جميع الأطراف الليبية”.

 

 

وطالب بوقف التدخلات الأجنبية، “التي لا تزال تمثل العائق الحقيقي أمام نجاح مسار السلم في هذا البلد المجاور والصديق”، مشيدا في الوقت ذاته بالإجراءات التي اتخذها الليبيون مؤخرا، حول التنسيق الأمني، والتي تشكل خطوة إيجابية نحو توحيد مؤسسات الدولة الليبية، وفق تقديره.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

دولة أوروبية لا تستبعد موجة ثالثة لفيروس كورونا

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، اليوم الخميس، أنه لا يستبعد حدوث موجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *