الرئيسية / دوليات / وزير الخارجية التركي: لولا تركيا لما دافع أحد عن القدس!

وزير الخارجية التركي: لولا تركيا لما دافع أحد عن القدس!

اينا نيوز/ متابعة/ أشاد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو بدور بلاده حكومة وشعبا في الدفاع عن مدينة القدس، منتقدا سلوك “بعض القادة الجبناء للدول الإسلامية” في هذا الشأن.

 

 

وقال تشاووش أوغلو خلال اجتماع عُقد في أنقرة اليوم الثلاثاء، إنه لولا تركيا لما دافع أحد عن المدينة المقدسة، مضيفا: “طالما هناك قادة يهابون الولايات المتحدة وغيرها ويرتجفون أمامها، فلا يمكن لأحد الدفاع عن القدس”.

 

 

وشدد وزير الخارجية التركي على أن أنقرة هي من نجح في استصدار قرار بالجمعية العامة للأمم المتحدة شهر ديسمبر الماضي حول القدس، رغم ممارسة الولايات المتحدة وإسرائيل الترهيب والترغيب على كافة الدول لثنيها عن التصويت لصالح القرار، منددا بـ”تقاعس بعض الدول المسلمة التي ننعتها بالكبيرة” في هذه المسألة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

دولة أوروبية لا تستبعد موجة ثالثة لفيروس كورونا

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، اليوم الخميس، أنه لا يستبعد حدوث موجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *