الرئيسية / العراق / وزارة الدفاع الامريكية تنفي استئناف العمليات العسكرية على “داعش” في العراق

وزارة الدفاع الامريكية تنفي استئناف العمليات العسكرية على “داعش” في العراق

اينا نيوز/ متابعة/ نفت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) استئناف القوات الأمريكية في العراق لعملياتها ضد داعش الارهابي.

وأكدت البنتاغون انها “سوف تحافظ على وضعية قواتها في العراق وان أي تغيير مرهون بتوصيات قادتنا الميدانيين” مشيرة الى انها “لم ترصد تراجعا في مستوى التهديدات في العراق وان إيران قالت إنها تتطلع لخفض التصعيد”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز”، أفادت بأن الولايات المتحدة استأنفت (أمس) الأربعاء عملياتها العسكرية المشتركة مع القوات العراقية، بعد أن توقفت عقب مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بغارة جوية أميركية في بغداد مطلع الشهر الجاري.

ونقلت الصحيفة الأميركية عن مسؤولَين عسكريين أميركيين لم تذكر اسميهما قولهما، إن وزارة الدفاع الأميركية تريد أن تستأنف في أسرع وقت ممكن تعاونها مع الجيش العراقي في مجال مكافحة داعش، لكي لا يستغل التنظيم الوضع الراهن، حسبما ذكرت “فرانس برس”.

وبمبادرة من واشنطن توقفت العمليات العسكرية المشتركة بين البلدين في 5 يناير كانون الثاني أي بعد يومين من مقتل سليماني بغارة شنّتها طائرة أميركية مسيّرة قرب مطار بغداد.

وأكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبد الكريم خلف، ان “القائد العام للقوات المسلحة لم يمنح موافقات لاستئناف الجيش الأميركي عملياته في العراق”.انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ماهي شروط الكتل السياسية لمنح الثقة للحكومة العراقية الجديدة؟

بغداد/ أينانيوز/ كشف مصدر سياسي، عن الشروط التي وضعت امام حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *