الرئيسية / العراق / واشنطن تعلن عن استعدادها في محاربة الفساد وخلق الوظائف في العراق

واشنطن تعلن عن استعدادها في محاربة الفساد وخلق الوظائف في العراق

بغداد/ اينا نيوز/ اعلنت السفارة الامريكية في بغداد، الاثنين، عن استعدادها في محاربة الفساد وخلق الوظائف في العراق.

وقالت السفارة في بيان تلقت (إينا نيوز)، نسخة انها “تدعم حق الشعب العراقي في التجمع السلمي والتعبير عن ارائه”، مبديةً “ترحيبها بتصريح الحكومة العراقية بانها تحمي حق مواطنيها في التظاهر بطريقة سلمية”.

واعربت السفارة عن “اسفها على الأرواح التي أزهقت بين المتظاهرين وقوات الأمن”، مؤكدة “إستعدادها لدعم الشعب العراقي وحكومته في جهودهم المتعلقة بإلاصلاح الاقتصادي ومحاربة الفساد وفي خلق الوظائف وتوفير الخدمات التي يستحقها الشعب العراقي”.

وتشهد بعض المدن والمحافظات في العراق، منذ عدة أيام مظاهرات احتجاجية تطالب بتحسين الخدمات العامة وتوفير المياه والكهرباء والقضاء على البطالة ومكافحة الفساد في دوائر الدولة، حيث تضمنت التظاهرات اعمال شغب واعتداءات ادت الى سقوط مصابين والحاق اضرار بممتلكات الدولة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

السيستاني: نأمل اختيار رئيس حكومة ضمن المدة الدستورية بعيدا عن اي تدخل خارجي

بغداد/ أينانيوز/ أكد المرجع الديني الاعلى علي السيستاني، الجمعة، على عدم استخدام عنوانه من قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *