الرئيسية / العراق / هذا ماأتفقت عليه محافظات صلاح الدين وديالى وبغداد والانبار وكركوك ونينوى

هذا ماأتفقت عليه محافظات صلاح الدين وديالى وبغداد والانبار وكركوك ونينوى

اينا نيوز/ صلاح الدين/ سامي حسن/ اتفق محافظو صلاح الدين وديالى وبغداد والانبار وكركوك ونينوى, الاربعاء, على خارطة طريق للعمل الجماعي المشترك, من خلال توحيد الاستراتيجية الامنية ودعم البرنامج الحكومي والسلم المجتمعي وتعظيم الموارد الاقتصادية.

 

 

واكد محافظ صلاح الدين عمار جبر, خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالاجتماع التشاوري الاول للمحافظات الستة, وحضرته وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، انه “تم الاتفاق على خارطة طريق للعمل الموحد بمواجهة معاناة متشابهة و احتياجات مشتركة في مجالات اعمار المناطق التي دمرها الارهاب, و تفعيل المبادرة الزراعية و اقناع الحكومة المركزية بضرورة ايلاء هذه المحافظات أولوية في التخصيصات ومشاريع اعادة الاعمار”.

 

 

واضاف جبر انه “تم الاتفاق على توحيد الاستراتيجية الامنية لتشابه ضروف وتحديات هذه المحافظات بحيث تتكفل الشرطة بادارة الملف الأمني الداخلي في المدن وبما يؤسس لمرحلة جديدة من الاستقرار المجتمعي”.

 

 

كما قرر المشاركون ان “يكون هناك اجتماعات دورية شهرية لبحث ما اتفق عليه ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق: مجلس مكافحة الفساد يعلن عن قرب صدور احكام في ثمانية الاف ملف فساد

بغداد/ أينانيوز/ أﻧﺠﺰ المجلس اﻻﻋﻠﻰ لمكافحة اﻟﻔﺴﺎد، ثمانية آﻻف ﻣﻠﻒ ﻓﺴﺎد ﻣﻦ بين 21 اﻟﻔﴼ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *