الرئيسية / اقتصاد وأعمال / “نوفاتك” الروسية تشارك في مناقصة لتطوير حقول طاقة في لبنان

“نوفاتك” الروسية تشارك في مناقصة لتطوير حقول طاقة في لبنان

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت شركة “نوفاتك” الروسية للغاز، اليوم الخميس، أنها ستشارك في إطار تحالف في مناقصة بشهر أبريل المقبل لتطوير حقول بحرية للنفط والغاز في لبنان.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الروسية، ليونيد ميكلسون، على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إن “نوفاتك” مهتمة بالمشاركة في مشاريع في بلدان أخرى، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل عن مشاركة شركته في مناقصة لبنان.

وفي وقت سابق، مددت السلطات اللبنانية مدة المرحلة الثانية لتقديم عروض للمشاركة في تطوير حقول بحرية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بلبنان في البحر الأبيض المتوسط ​​حتى 30 أبريل.

وفازت “نوفاتك” في إطار تحالف يضم الشركتين الفرنسية “توتال” والإيطالية “إيني” بالمرحلة الأولى من المناقصة لتطوير حقول بحرية في لبنان. وتقدر احتياطيات النفط والغاز في الحوض اللبناني (شرق المتوسط) بنحو 3 تريليونات متر مكعب من الغاز و850 مليون برميل من النفط الخام.

وإذا فاز التحالف بالمناقصة بشكل نهائي سيكون لـ”نوفاتك” وشركائها الحق بالاستكشاف الجيولوجي عن موارد الطاقة في المياه اللبنانية لمدة بين 5 و10 سنوات، وعند التأكد من وجود احتياطيات تجارية سيتعين على أعضاء الكونسورتيوم تقديم خطة لتطويرها للحكومة اللبنانية وبعد الحصول على موافقتها سيحق للتحالف استخراج النفط والغاز لمدة 25 عاما./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أسعار صرف الدولار في السوق العراقية

بغداد/ أينانيوز/ استقرت اسعار صرف الدولار ببورصة الكفاح والاسواق المحلية، الاربعاء، (19 شباط 2020). وسجلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *