الرئيسية / دوليات / نتنياهو يهدد برد”مؤلم”إذا انطلقت أي هجمات من قطاع غزة ويؤكد مواصلة ضرب إيران بسوريا

نتنياهو يهدد برد”مؤلم”إذا انطلقت أي هجمات من قطاع غزة ويؤكد مواصلة ضرب إيران بسوريا

اينا نيوز/ متابعة/ هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء، بالرد بشكل “مؤلم جدا، في حال انطلقت أي هجمات من قطاع غزة”.

 

وقال نتنياهو خلال زيارته لقاعدة “شيزافون” العسكرية، إنه “ربما هناك في غزة من فكر أنه يستطيع أن يرفع رأسه ويعتدي علينا (..)، وعليهم أن يدركوا أن الرد سيكون قاتلا ومؤلما جدا، ونحن مستعدون لجميع السيناريوهات ولأي تصعيد”، بحسب تعبيره.

 

 

وأضاف نتنياهو أنني “متأكد بأننا نمتلك القدرة على الحسم (..)، ونواجه تحديات في الشمال وفي الجنوب وفي الشرق وأيضا في ساحات بعيدة، ونستطيع أن ننتصر فيها”، على حد قوله.

 

 

وتأتي تصريحات نتنياهو بعد ساعات من قصف الاحتلال لمواقع المقاومة في قطاع غزة واستشهاد أحد عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، إلى جانب إصابة ضابط إسرائيلي بجراح طفيفة بنيران قناص فلسطيني.

 

 

وفيما يتعلق بالقصف الإسرائيلي في سوريا، قال نتنياهو إننا “نضرب الجيش الإيراني، ونحن الوحيدون الذين نقاتل الإيرانيين في سوريا”.

 

 

واعتبر أن “إيران هي العدو اللدود لإسرائيل، لأنها تهدد بالقضاء علينا من خلال إقامة معاقل أمامية لها في لبنان عبر حزب الله، وآخر في قطاع غزة، والآن تسعى إلى إقامة معقل ثالث في الشطر السوري من هضبة الجولان”، وزاد قائلا: “إيران تريد أن تطوقنا”.

 

 

وكتب نتنياهو بموقع تويتر: “بدلا من التدخل في الانتخابات، من الأفضل لسليماني أن يفحص حال القواعد الإيرانية التي يحاول إقامتها في سوريا، ولن أتوقف عن مواجهة تلك القواعد طالما بقيت رئيس وزراء”، وفق قوله.

 

 

وكانت وسائل إعلام إيرانية ذكرت أن قائد فيلق “القدس” الإيراني قاسم سليماني رأى أن “الرد على ضربات إسرائيل مؤخرا على سوريا، سيؤدي إلى سقوط نتنياهو في الانتخابات المزمع إقامتها في أبريل، وإلا فسيواصل الأخير التصعيد حتى يفوز بها”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مشرعون أمريكيون يبدؤون مناقشة مادتين لمساءلة ترامب

أينانيوز/ متابعة/ بدأت اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي مناقشة المادتين الرسميتين لمساءلة الرئيس الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *