الرئيسية / دوليات / نتنياهو يهاتف بوتين ويبحث معه قرار الانسحاب الامريكي من سوريا

نتنياهو يهاتف بوتين ويبحث معه قرار الانسحاب الامريكي من سوريا

اينا نيوز/ متابعة/ قال الكرملين الروسي إن الرئيس فلاديمير بوتين، تحدث هاتفيا إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لمناقشة الوضع في سوريا، بعد قرار الولايات المتحدة الأمريكية الانسحاب من هناك.

 

ونقل موقع “سبوتنيك” عن المكتب الصحفي التابع للرئيس الروسي أن المكالمة جاءت بناء على طلب من الجانب الإسرائيلي.

 

في وقت سابق، قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، إن الولايات المتحدة ليس لديها جدول زمني لسحب قواتها من سوريا.

 

ولكنه أوضح أن بلاده “لا تنوي البقاء إلى أجل غير مسمى”، مؤكدا بذلك نية الرئيس الأمريكي بالفعل الانسحاب من سوريا بشكل بطيء كما سبق أن أعلن.

 

وقال المسؤول قبل زيارة لوزير الخارجية مايك بومبيو إلى الشرق الأوسط الأسبوع المقبل: “ليس لدينا جدول زمني لسحب قواتنا من سوريا”.

 

وأضاف في معرض حديثه عن الزيارة: “فقط للتوضيح، نحن لا ننوي الاحتفاظ بوجود عسكري في سوريا لأجل غير مسمى. الرئيس اتخذ قرارا بالانسحاب ونحن نجهز الآن الخطط للقيام بذلك”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

رصد سلالة نادرة من كورونا للمرة الأولى في إيطاليا

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت حكومة مقاطعة نابولي الإيطالية رصد طفرة جديدة ونادرة من فيروس كورونا، للمرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *