الرئيسية / دوليات / ميركل ترحب بمشاركة حفتر في مؤتمر برلين

ميركل ترحب بمشاركة حفتر في مؤتمر برلين

اينا نيوز/ متابعة/رحبت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل بمشاركة قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر في مؤتمر برلين المزمع عقده يوم “الأحد” المقبل.

ووصفت ميركل – في تصريح صحفي تابعته”اينا نيوز” اليوم “الخميس” – استعداد المشير خليفة حفتر للالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا بالرسالة الطيبة، وقالت “يجب أن نرى في مؤتمر برلين مواصلة الالتزام بحظر الأسلحة في ليبيا”.

وكان وزير الخارجية الألماني – عقب اجتماعه مع المشير خليفة حفتر في بنغازي – أعلن استعداد حفتر للمشاركه في مؤتمر دولي مرتقب يوم “الأحد” المقبل في برلين.

ووصل قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر إلى العاصمة اليونانية أثينا لإجراء محادثات تسبق مؤتمر السلام حول ليبيا الذي تستضيفه برلين الأحد، وفق ما أفاد مصدر قريب من المفاوضات.

وقال مصدر ملاحي لفرانس برس “حفتر وصل إلى أثينا” فيما ذكرت وسائل إعلام يونانية إنه سيجري الجمعة محادثات مع رئيس الوزراء اليوناني ووزير الخارجية.

ولم تدع اليونان للمشاركة في مؤتمر برلين، وهي ترفض الاتفاقات التي وقعتها حكومة طرابلس مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي تتيح لأنقرة المطالبة بحقوق في مناطق واسعة من شرق البحر المتوسط.

وفي بيان صدر قبل أسبوع، أكدت كل من قبرص ومصر وفرنسا واليونان أن هذه الاتفاقات “باطلة”.

وحذر رئيس الوزراء اليوناني من أن اليونان سترفض داخل الاتحاد الأوروبي أي اتفاق سلام في ليبيا إذا لم تلغ الاتفاقات بين أنقرة وحكومة طرابلس.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بابا الفاتيكان يحذر من صفقة القرن

أينانيوز/ متابعة/ حذر البابا فرانسيس من الحلول “غير العادلة” الهادفة لإنهاء الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *