الرئيسية / رياضة / مصر تطلب تقديم موعد كأس الأمم الأفريقية

مصر تطلب تقديم موعد كأس الأمم الأفريقية

اينا نيوز/ متابعة/في تطور جديد يتعلق بالحدث الكروي الأهم الذي تنتظره مصر والقارة الأفريقية هذا الصيف، طلب الاتحاد المصري لكرة القدم رسميا تقديم موعد انطلاق البطولة.

 

وأرسل الاتحاد خطابا رسميا إلى نظيره الأفريقي “كاف” يطلب فيه تقديم موعد انطلاق البطولة إلى 14 يونيو بدلاً من 15 يونيو المقبل، وفق ما أوردت مواقع مصرية، الجمعة.

 

 

وترجع رغبة الاتحاد المصري في تقديم موعد البطولة 24 ساعة إلى ضمان حضور أكبر عدد من الجماهير حفل ومباراة الافتتاح باعتبار أن 14 يونيو يوافق يوم الجمعة، وهو يوم العطلة الرسمية في مصر.

 

 

وتجري قرعة أمم أفريقيا 2019 في أبريل المقبل.

 

 

يشار إلى أن مصر قد اكتسحت عملية التصويت لاستضافة البطولة التي تمت في يناير الحالي، بعدما لم تحصل منافستها الوحيدة جنوب أفريقيا على أي صوت، وذلك بعد سحب التنظيم من الكاميرون.

 

 

وتقام البطولة المقبلة بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1957.

 

 

وسبق لمصر تنظيم البطولة 4 مرات أعوام 1959، و1974 و1986 و2006، مما يجعل المرة المقبلة هي الخامسة، وهو رقم قياسي لم تسبقها إليه أي دولة.

 

 

كما توجت مصر باللقب 7 مرات، آخرها عام 2010، وهو رقم قياسي آخر.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بعد عودة “قاضم أذنه” إلى حلبات الملاكمة.. هوليفيلد يتحدى تايسون من جديد

أينانيوز/ متابعة/ جذبت عودة مايك تايسون إلى حلبات الملاكمة اهتماما كبيرا، والآن يبحث زميل الأسطورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *