الرئيسية / رياضة / محل حلاقة يصنع متحفاً للاسطورة”بيليه” على مدى صداقة أمتدت لـ 64 عام

محل حلاقة يصنع متحفاً للاسطورة”بيليه” على مدى صداقة أمتدت لـ 64 عام

اينا نيوز/متابعة/ يعتبر جواو أراوجو، البالغ من العمر 82 عامًا والشهير بـ”ديدي”، أحد المشاهير في مدينة سانتوس البرازيلية، وذلك لسبب بسيط هو ارتباطه بأسطورة الكرة العالمية على مر التاريخ إيدسون أرانتيس دو ناسيمنتو لملقب بـ”بيليه”.

مقص ديدي هو الوحيد الذي يقص شعر بيليه، زبونه الأكثر ولاءً على مدار 64 عاما، وبالتحديد منذ عام 1956، حيث صفف له شعره مرات كثيرة لا تقل عن عدد الأهداف التي سجلها مهاجم منتخب السامبا السابق، والتي يزيد عددها على الألف هدف.

العلاقة التي بدأت كعلاقة عمل بين الطرفين تحولت بمرور الوقت إلى صداقة غير قابلة للكسر، لم يغير منها المجد الذي وصل إليه بيليه (الذي سيكمل عامه الـ80 بعد أيام)، بعدما اشتهر في مسيرته الكروية، وقاد منتخب البرازيل للفوز بكأس العالم 3 مرات، فضلا عن إنجازاته مع فريق سانتوس.

وقال ديدي، في مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية، بنبرة حنين إلى الماضي: “لن يكون هناك أي شخص آخر مثله”.

وقد ولد بيليه وديدي في ولاية ميناس جيرايس، على الرغم من أنهما كانت تفصل بينهما 1000 كيلومتر، وتفصل بينهما كذلك سنتان في العمر، حيث ولد ديدي في بلدية ريو باردو وبيليه في تريس كوراسويس، لكن حياتهما تقاطعت في سانتوس بولاية ساو باولو.

ديدي مصفف شعر بيليه في المحل الخاص به

ولا يزال ديدي يدير صالونًا لتصفيف الشعر من دون كماليات فاخرة، فهو أحد محال تصفيف الشعر، التي يظهر عليها آثار الزمن، وتظهر على لافتة في مدخل المحل تحمل درع سانتوس، الذي لعب له الملك 18 عاما، عبارة “مصفف بيليه ومصففك أيضا”.

ويعد المحل الصغير، الواقع على بعد أمتار قليلة من ملعب فيلا بيلميرو، أشبه بمتحف خاص لمقتنيات أسطورة البرازيل السابق، ومن بين القطع الأثرية المعروضة فيه والتي يحتفظ بها ديدي بأكبر قدر من المودة صورة قدمها له بيليه بعد فوزه بكأس العالم 1970 في المكسيك، وأهداها لـ”أفضل حلاق في البرازيل”.

ديدي مصفف شعر بيليه في المحل الخاص به

وبالإضافة إلى الملك، قام أساطير آخرون من سانتوس في ذلك الوقت بتصفيف شعرهم لدى ديدي، مثل بيبي، وكوتينيو، الذي توفي العام الماضي عن عمر يناهز 75 عامًا، ومينجالفيو.

ويذهب ديدي الآن إلى منزل بيليه ليقص شعره، حيث لا يزال المهاجم السابق، الذي يتمتع بحالة صحية حساسة، معزولا بسبب جائحة فيروس كورونا.

ولولا كرسي الحلاقة والمرآة لكان محل ديدي متحفًا حقيقيا لمقتنيات بيليه، بما تحمله جدرانه من صور ولوحات وقصاصات صحفية لـ”الملك” البرازيلي المتوج ضمن أبرز أساطير كرة القدم العالمية على مر تاريخها.

ديدي مصفف شعر بيليه في المحل الخاص به

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مايك تايسون يفضح تصرفا مثيرا للجدل فعله قبل مواجهة جونز

أينانيوز/ متابعة/ كشف بطل العالم بلا منازع في رياضة الملاكمة، مايك تايسون، عن أنه دخن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *