الرئيسية / دوليات / مجلس الشيوخ الأمريكي يفشل في التصويت على مشروع قانون “إبادة الأرمن”

مجلس الشيوخ الأمريكي يفشل في التصويت على مشروع قانون “إبادة الأرمن”

اينا نيوز/ متابعة/منع السناتور الجمهوري كيفن كرامر مجلس الشيوخ الأميركي من التصويت على مشروع قانون يعترف بالقتل الجماعي للأرمن قبل 100 عام، قائلا إن الوقت غير مناسب لإصدار تشريع سيثير غضب تركيا.

وأقر مجلس النواب بقيادة الديمقراطيين مشروع القانون بأغلبية 405 أصوات في 11 أكتوبر. لكن لم يتم التصويت عليه في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه زملاء الرئيس دونالد ترامب الجمهوريون.

وقال مساعدون في الكونغرس إن البيت الأبيض لا يريد إقرار التشريع بينما يتفاوض مع أنقرة بشأن قضايا حساسة مثل هجوم تركيا على المقاتلين الأكراد في شمال سوريا وشراء الدولة الحليفة في حلف شمال الأطلسي لأنظمة الدفاع الصاروخي الروسية إس-400 والتي قد تؤدي إلى فرض عقوبات أميركية.

ويؤكد مشروع القانون أن سياسة الولايات المتحدة تدعم إحياء ذكرى مقتل 1.5 مليون أرميني على أيدي قوات الإمبراطورية العثمانية في الفترة من 1915 إلى 1923 على أنه إبادة جماعية.

وتقبل تركيا أن الكثير من الأرمن الذين عاشوا في الإمبراطورية العثمانية قُتلوا في اشتباكات مع القوات العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى، لكنها تعارض الأرقام وتنفي أن عمليات القتل كانت بشكل منهجي وتشكل إبادة جماعية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

إندونيسيا.. بدء تجارب سريرية على لقاح محتمل لكورونا الأسبوع المقبل

أينانيوز/ متابعة/ أكد كبير الباحثين في جامعة بادغاجاران في باندونغ بإندونيسيا، كاسناندي راسميل، الخميس، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *