الرئيسية / دوليات / مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق بأغلبية ساحقة على اتفاقية التجارة الجديدة لدول أمريكا الشمالية

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق بأغلبية ساحقة على اتفاقية التجارة الجديدة لدول أمريكا الشمالية

اينا نيوز/ متابعة/ وافق مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم “الخميس” بأغلبية ساحقة على اتفاقية التجارة الجديدة لدول أمريكا الشمالية.

 

وذكر راديو (صوت أمريكا) – في نشرته باللغة الإنجليزية – أن الاتفاقية الجديدة بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا حظيت بموافقة 89 عضوا بمجلس الشيوخ مقابل اعتراض 10 أعضاء.

 

ومن المنتظر أن تحل محل الاتفاقية السابقة المعروفة اختصارا باسم (النافتا) التي يبلغ عمرها 25 عاما، وأدت إلى إلغاء أغلب القيود التجارية تقريبا بين الدول الثلاث فضلا عن زيادة حجم المعاملات التجارية بينهم.

 

يشار إلى أن المكسيك وافقت – بالفعل – على اتفاقية التجارة الجديدة، ومن المنتظر أن توافق كندا عليها ايضا خلال الأشهر القادمة بعد أن أعلن رئيس وزرائها جاستن ترودو أنه ينتظر موافقة واشنطن أولا قبيل المضى قدما في إجراءات الموافقة عليها.

 

ومن المنتظر أن يوقع ترامب على الاتفاقية الجديدة للتجارة بين دول أمريكا الشمالية التي وصفها المراقبون بأنها تمثل “انتصارا سياسيا كبيرا” للرئيس الأمريكي قبيل تحول أنظار مجلس الشيوخ إلى محاكمته بتهمة إساءة استغلال منصبه بغرض عزله من منصبه.

مجلس الشيوخ الأمريكي

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بابا الفاتيكان يحذر من صفقة القرن

أينانيوز/ متابعة/ حذر البابا فرانسيس من الحلول “غير العادلة” الهادفة لإنهاء الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *