الرئيسية / دوليات / مجدداً : توقف تنفيذ اتفاق السلام في الحُديدة

مجدداً : توقف تنفيذ اتفاق السلام في الحُديدة

اينا نيوز/ متابعة/ أكدت مصادر يمنية مُطلعة على مفاوضات السلام بين الحكومة وجماعة الحوثي إن تنفيذ اتفاق السلام في مدينة الحديدة توقف مجددا على ما يبدو، رغم الجهود الأممية لإنقاذ الاتفاق الذي يمهد لإجراء مفاوضات أوسع.

 

وذكرت المصادر أن انعدام الثقة بين الجانبين لا يزال يمثل العقبة الرئيسية أمام تشكيل سلطة محلية لإدارة المدينة والموانئ، وفقا لاتفاق الهدنة الذي جرى التوصل إليه أثناء محادثات السلام بقيادة الأمم المتحدة في ديسمبر 2018.

 

 

وأفاد مسؤول في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في تصريح للوكالة البريطانية ، بأن الحوثيين لا يريدون السلام.

 

 

وبحسب رويترز إلى أن مسؤولين في جماعة أنصار الله لم يردوا على طلب بالتعليق، مضيفة أيضا أن مكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن غريفيث امتنع عن التعليق.

 

 

ووصل غريفيث يوم الثلاثاء إلى صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون من أجل إنقاذ اتفاق الحديدة.

 

 

إلى ذلك، اعترف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم، أثناء مؤتمر للمنظمة الدولية في جنيف يهدف لجمع 4 مليارات دولار لليمن، ببطء التقدم في تنفيذ سحب القوات من الحديدة التي تمثل شريان الحياة للملايين الذين يواجهون الجوع.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

طهران: تطبيع الإمارات مع إسرائيل يخدم مواصلة الجرائم الصهيونية

أينانيوز/ متابعة/ اعتبر مساعد رئيس البرلمان الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن تطبيع الإمارات علاقاتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *