الرئيسية / اقتصاد وأعمال / ليبيا تشحن مليون برميل نفط الى الاسواق العالمية

ليبيا تشحن مليون برميل نفط الى الاسواق العالمية

اينا نيوز/متابعة/ أعلنت الشركة العامة لأعمال القطر والإنقاذ و الخدمات البحرية عن رسو ناقلة النفط NORDIC ZENITH على رصيف شركة الخليج العربي بميناء الحريقة النفطي، لشحن (مليون برميل نفط خام).

وأفادت الشركة في بيان أن الناقلة NORDIC ZENITH رست على رصيف شركة الخليج العربي بميناء الحريقة النفطي، بعد تقديم الخدمات البحرية من قبل القاطرات وقوارب الإرشاد التابعة للشركة، والقاطرة الناظورة المؤجره من الشركة الليبية للموانئ، لشحن مليون برميل من النفط الخام.

40 ألف برميل يوميا.. زيادة القدرة التخزينية لحقل السرير الليبي
أضافت الشركة في بيان آخر رسو ناقلة النفط SW MONACO_1 على رصيف شركة البريقة لتسويق النفط بميناء الحريقة النفطي، لشحن (23 ألف طن) من مادة لايت نافتا، بعد تقديم الخدمات البحرية من قبل القاطرات وقوارب الإرشاد التابعة للشركة.

وبحسب شبكة بلومبرج الأمريكية فإن إنتاج ليبيا من النفط وصل إلى حوالي 500 ألف برميل يوميا بعد استئناف الإنتاج في حقل الشرارة أكبر الحقول في الجنوب الذي وصل إلى نحو 110 آلاف برميل يوميا من أصل 300 ألف برميل تمثل مجمل طاقته الإنتاجي -ثلث الإنتاج الليبي عام 2018.

وفي 17 من سبتمبر/أيلول الماضي أعلن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، استئناف تصدير النفط شرط عدم استخدامه لتمويل الإرهاب، نتيجة لمشاركة فعالة في الحوار الليبي-الليبي الداخلي، مع أحمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، بهدف رفع المعاناة عن المواطنين.

ويرفض تنظيم الإخوان الإرهابي وبعض المليشيا والتنظيمات الإرهابية وضع رقابة على أموال النفط وهو ما يعوق تمويلهم لأنشطتهم الإرهابية المشبوهة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

“غازبروم” تزيد إمدادات الغاز عبر “قوة سيبيريا” إلى مستويات قياسية

أينانيوز/ متابعة/ ذكرت شركة الغاز الروسية “غازبروم” في بيان اليوم الجمعة، أنها زادت إمدادات الغاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *