الرئيسية / شرق أوسط / كوريا الجنوبية تُعلن ظهور حالة ثالثة من مرض الحمى القلاعية

كوريا الجنوبية تُعلن ظهور حالة ثالثة من مرض الحمى القلاعية

اينا نيوز/ متابعــة/ أكدت السلطات الكورية الجنوبية ظهور حالة ثالثة من مرض الحمى القلاعية، اليوم الخميس، مما أثار المخاوف من انتشار المرض الحيواني شديد العدوى قبيل عطلة بداية السنة القمرية الجديدة.

 

وقالت وزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية، في بيان بثته وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، “ثبُت إصابة أبقار في مزرعة لإنتاج اللحوم في تشونج،جو (147 كم) جنوب سول، بمرض الحمى القلاعية”، لافتة إلى أنه سيتم الكشف عن نوع الفيروس تحديدا، غدا الجمعة.

 

وتعد هذه الحالة الثالثة المؤكدة للإصابة بالحمى القلاعية في البلاد، بعدما تم اكتشاف حالتين سابقتين في “أنسونج” بإقليم “كيونجكي” (80 كم) جنوب سول في وقت سابق من الأسبوع الجاري، بيد أن هذه هي الحالة الأولى للمرض التي يتم اكتشافها خارج الإقليم السالف ذكره والذي يحيط بالعاصمة سول.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

“كورونا المتحور” يصل دول الخليج وإجراءات للحد من انتشاره

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت وزارة الصحة البحرينية اكتشاف إصابات بفيروس كورونا المتحور في البلاد، من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *