الرئيسية / دوليات / كورونا يصل إلى جنوب إفريقيا محمولا من أوروبا وأستراليا

كورونا يصل إلى جنوب إفريقيا محمولا من أوروبا وأستراليا

أينانيوز/ متابعة/ أعلن وزير الصحة في جنوب إفريقيا زويلي مخيزي اليوم الأحد، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم واحد، ليرتفع عدد المصابين إلى 51.

وذكر الوزير أن الحالات الأخيرة، سجلت في مقاطعات غوتنغ وويسترن كيب وكوازولو ناتال.

وقالت وزارة الصحة إن مخيزي ونائبه جو فاهالا عقدا اجتماعا عاجلا مع رؤساء جميع المراكز الانتخابية الإقليمية وأقسام الصحة مساء السبت بهدف مناقشة الوضع في كل مقاطعة حيث يتم تأكيد المزيد من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وحسب بيان الوزارة، فقد تم رصد 24 إصابة في مقاطعة غوتنغ وحدها.

من جانبه أكد المعهد الوطني للأمراض المعدية في جنوب إفريقيا (NICD) أنه على الرغم من أن البلاد لا تزال تشهد زيادة في الحالات الإيجابية لكورونا المستجد، إلا أنه لا يوجد دليل على أن الفيروس ينتشر بين سكان البلاد بشكل كبير.

وأشار المعهد إلى أن معظم الإصابات بفيروس كورونا، سجلت لدى أشخاص عادوا خلال اليومين الماضيين من هولندا وألمانيا وأستراليا وسويسرا وبريطانيا./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

قائمة أقوى جوازات السفر لعام 2020… أميركا تتراجع بسبب “كورونا”

أينانيوز/ متابعة/ جاءت اليابان في المرتبة الأولى عالميًا، في قائمة أقوى جوازات السفر لعام 2020، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *