الرئيسية / العراق / كتائب حزب الله العراقي : الاستخبارات الأمريكية مسؤولة عن عملية الرضوانية الارهابية

كتائب حزب الله العراقي : الاستخبارات الأمريكية مسؤولة عن عملية الرضوانية الارهابية

بغداد/ اينا نيوز/ حملت أكدت كتائب حزب الله العراقي، اليوم الثلاثاء الاستخبارات الأمريكية مسؤولية مقتل مدنيين قرب مطار بغداد

وأوضحت الكتائب في بيانٍ مقتضب أطلعت عليه وكالة الاخبار العربية الأوروبية” اينا نيوز”، أنّ “العملية الإجراميّة في الرضوانيّة، تحمل بصمات الاستخبارات الأميركية، وهناك أدلة علميّة عديدة”.

وطالبت الكتائب في بيانهــا، بـ”تشكيل لجنة مشتركة بين الحشد الشعبي ووزارة الداخليّة للتحقيق في هذه العمليّة”.

من جهته أشار زعيم “ائتلاف دولة القانون” نوري المالكي، إلى أنّ “جميع القوى السياسيّة الوطنيّة وقوات الحشد الشعبي وجميع الفصائل تدين الهجمات على المنشأت الرسميّة”.

وكان المالكي أشار في تغريدة له عى “تويتر” أمس الإثنين، إلى أنّ استهداف الرضوانيّة “يؤكد استمرار أعداء العراق في أعمالهم التخريبيّة”، داعياً الحكومة إلى ملاحقة الجناة وتسليمهم للقضاء.

وسقط صاروخ أمس الإثنين، على منزل مجاور لمطار بغداد، أدى إلى استشهاد 3 أطفال وامرأتين من عائلة عراقيّة واحدة، وفق ما أفاد الجيش العراقي.

الجيش العراقي اتهم في بيان له “عصابات الجريمة والمجاميع الخارجة عن القانون بممارسة أعمال وحشيّة وارتكاب جرائم بحق المواطنين الآمنين، بهدف خلق الفوضى وترويع الناس”، حيث أعلنت مجموعات غير معروفة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ لإخراج “المحتل الأميركي” من العراق.

يذكر أنّ الأمين العام لحركة النجباء العراقية أكرم الكعبي، كان أكد أن “فصائل المقاومة لا تستهدف سفارة الشر هذه حالياً (السفارة الأميركية) من الخارج لسبب واحد هو وجود مقار حكومية ومدنية حولها”، لافتاً إلى أن “السفارة الأميركية هي قاعدة عسكرية ضخمة وكبيرة تقبع بين البيوت الآمنة لأهالي بغداد”.

كما اعتبر الكعبي أنه “بات واضحاً أن الأميركي هو من يأمر عملاءه من جماعات دربها وجهزها بقصف البيوت حول السفارة”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق.. رئيس البرلمان يُقاضي نائب لدى “إرهاب الكرخ”

بغداد/ أينانيوز/ أظهرت وثائق رسمية، قيام رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بمقاضاة النائب علي الصجري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *