الرئيسية / رياضة / كاس اسيا: أستراليا تتاهل للدور الثاني ومنتخب سوريا يودع مبكراً

كاس اسيا: أستراليا تتاهل للدور الثاني ومنتخب سوريا يودع مبكراً

اينا نيوز/ متابعة/ ودع منتخب سوريا آخر أمل في التأهل إلى دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا، بخسارته من استراليا بنتيجة 3-2، في مباراة مثيرة بختام الجولة الثالثة من دور المجموعات بالمجموعة الثانية.

 

 

وتجمد رصيد منتخب سوريا عند نقطة وحيدة من تعادله مع فلسطين، بينما رفع منتخب استراليا رصيده إلى 6 نقاط ليتأهل رسميا وصيفا عن المجموعة الثانية بفارق نقطة عن منتخب الأردن المتصدر

 

 

بدأ المنتخب السوري يشن غارات هجومية مبكرة على مرمى استراليا وجاءت المحاولة الأولى بتسديدة من عمر السومة من ركلة حرة تحولت إلى ركنية لكنها لم تستغل وأبعدها الدفاع الاسترالي.

 

 

ورد منتخب استراليا بمحاولة سريعة، لكن الحارس إبراهيم عالمة تابع كرة عزيز بيهيتش بثبات.

 

 

وبدا واضحا الضغط الذي يقوم به منتخب استراليا عندما يمتلك لاعبو المنتخب السوري الكرة، خاصة ععناصر الخطورة مثل عمر خربين وعمر السومة

 

 

وتعرض محمود المواس لإصابة في الدقيقة التاسعة إثر كرة مشتركة لكنه عاد لاستكمال اللعب.

 

 

وحصل محمد عثمان على خطأ من منطقة مميزة، بعد تعرضه للإعاقة من دفاع المنتخب الاسترالي في الدقيقة 11.

 

 

واقترب نسور قاسيون من مرمى الكانجارو الاسترالي برأسية عمر السومة لكنها لم تعرف طريقها إلى شباك حارس برايتون مات رايان.

 

 

وبعد ربع ساعة تظهر أنياب هجومية حقيقية لمنتخب سوريا عن طريق عمر السومة الذي تعرض لإعاقة داخل منطقة الجزاء لكن الحكم المكسيكي سيزار راموس يشير باستمرار اللاعب مثلما فعل في كرة لاحقة للظهير الأيسر مؤيد عجان.

 

 

ولم تغب الخطورة أيضا على مرمى إبراهيم عالمة خاصة مع سرعة لاعبي استراليا، وأبرزهم أوير مابيل وماسيمو لونجو، لكن المدافع والقائد أحمد صالح كان له دور في إبعاد الخطورة أكثر من مرة.

 

 

وبعد نصف ساعة حرم الحكم المكسيكي منتخب سوريا من تسجيل الهدف الأول، نتيجة إعاقة محمد عثمان لمارك ميليجان، بينما مرت الكرة إلى داخل الشباك.

 

 

وتصدى الحارس السوري إبراهيم عالمة لتصويبة خطيرة في الدقيقة 36 بعد موجة من الهجوم الاسترالي، وما هي إلا دقيقة حتى عاد الحارس للتألق وتصحيح خطأ زميله أحمد صالح قلب الدفاع.

 

 

ولعب سوء التمركز الدفاعي لمنتخب سوريا دورا في زيادة الخطورة بالدقائق الأخيرة، لاسيما عن طريق مابيل

 

 

في الشوط الثاني باغت منتخب استراليا نظيره السوري بهدف مبكر حمل توقيع كريس يوكونوميديس بالدقيقة 54، ليضع نسور قاسيون تحت ضغط من جديد بحثا عن التعديل.

 

 

وقبل النهاية بعشر دقائق استطاع عمر السومة مهاجم أهلي جدة السعودي، أن يقود منتخب سوريا للتعادل بهدف في الدقيقة 81 من ركلة جزاء، ليعيد الآمال السورية من جديد.

 

 

وفي الثواني الأخيرة صدم منتخب استراليا، نظيره السوري بهدف من تسديدة توم روجيتش دون رقابة من الدفاع لتسكن الشباك وتقضي على آمال التأهل.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

كلوب يعلق على هتافات جماهير ليفربول في مباراة مانشستر يونايتد

أينانيوز/ متابعة/ علق يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، على الهتافات التي أطلقتها جماهير فريقه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *