الرئيسية / شرق أوسط / “قوات سوريا الديمقراطية” تتعهد بتصعيد الهجمات على خلايا “داعش” في سوريا

“قوات سوريا الديمقراطية” تتعهد بتصعيد الهجمات على خلايا “داعش” في سوريا

اينا نيوز/ متابعة/أعلنت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الخميس، أنها ستقوم بتصعيد الهجمات على ما أسمته “فلول” وخلايا تنظيم الدولة، وذلك بعد يوم من هجوم أسفر عن مقتل جنديين أمريكيين في مدينة منبج شمال سوريا.

 

وقالت “قسد” في بيان صحفي، إننا “بمساعدة التحالف الدولي سنصعد من عملياتنا العسكرية للقضاء على فلول تنظيم داعش، وملاحقة خلاياه النائمة واجتثاثها بشكل كامل وإحلال الاستقرار والسلام في منطقتنا”، على حد قول البيان.

 

 

يشار إلى أنه وقع انفجار في مدينة منبج السورية الأربعاء، قرب دورية للتحالف الدولي الذي يسير دوريات هناك، وقتل 15 شخصا جراء التفجير الانتحاري بينهم جنود أمريكيون، وصرح مسؤول أمريكي بمقتل 4 جنود أمريكيين، وإصابة 3 في الانفجار.

 

 

وعلق التحالف الدولي على التفجير قائلا إنه “يعرب عن تعازيه لأصدقاء وعائلات الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في الدورية الروتينية بمنبج، وإن الناطق باسم التحالف سيقوم بنشر أي تفاصيل حال توفرها”.

 

وعلى صفحته على تويتر قال الناطق باسم التحالف إن “التحالف ما يزال يجمع المعلومات حول الحادثة”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

آبي أحمد: أحبطنا محاولة لإشعال حرب أهلية في إثيوبيا

أينانيوز/ متابعة/ أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد اليوم الجمعة، عن إحباط محاولة لإشعال حرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *