الرئيسية / صحة / قائمة الأطعمة التي تعزز طول العمر في احدث دراسة بريطانية

قائمة الأطعمة التي تعزز طول العمر في احدث دراسة بريطانية

أينانيوز/ متابعة/ كشفت دراسة أجراها فريق علماء بريطانيون عن قائمة بأفضل الأطعمة التي تعزز طول العمر.
ووفقا لصحيفة “إكسبريس” البريطانية، أوضح العلماء أن كل من الزبادي قليل الدسم والمكسرات والفواكه، تساعد الناس على تجنب العديد من المشاكل الصحية الخطيرة، وتساهم بشكل كبير في زيادة طول العمر.

وفقًا للعلماء، من الضروري إضافة الحبوب الكاملة والأسماك والمأكولات البحرية بشكل دوري إلى النظام الغذائي، فضلا عن ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
وأظهرت الدراسة أن تناول الزبادي قليل الدسم يعد جزءاً من النظام الغذائي الصحي الذي يعزز عمل القلب كما يحمي من السمنة كونها هي أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب التاجية، وكذلك مرض السكري وبعض أنواع السرطان.
يذكر أن دراسة نشرت مؤخراً في مجلةObesity أكدت أن فقدان الوزن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان المرتبط بالسمنة، وبحسب المعهد الوطني للسرطان، فإن تلك السرطانات تشمل الكلى والقولون والبنكرياس والمرارة والكبد والثدي والغدة الدرقية./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

اللحوم الأكثر فائدة للمناعة

أينانيوز/ متابعة/ قالت أخصائية التغذية، سفيتلانا فوس، إن فيليه الدجاج مفيد للصحة، كما ات هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *