الرئيسية / دوليات / قائد الحرس الثوري الإيراني مستعدون لإغـلاق مضيق هرمز إذا اقتضت الضرورة

قائد الحرس الثوري الإيراني مستعدون لإغـلاق مضيق هرمز إذا اقتضت الضرورة

اينا نيوز/ متابعة/قال قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري اليوم الخميس، إن قواته مستعدة لإغلاق مضيق هرمز إذا اقتضت الضرورة.

وأكد الجعفري في تصريحات لوسائل إعلام محلية أنه إذا لم تتمكن إيران من تصدير نفطها عبر مضيق هرمز بسبب ضغوط أمريكية، فلن يُسمح لأي دولة أخرى في المنطقة بذلك.

وتأتي تصريحات الجعفري تأكيدا لما صرح به الرئيس الإيراني حسن روحاني أول أمس الثلاثاء، فقد هدد بمنع شحنات النفط من الدول المجاورة إذا مضت واشنطن قدما في هدفها المتمثل في إجبار جميع الدول على وقف شراء النفط الإيراني.

وفي هذا السياق، رد المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية بيل أوربن، على تهديد طهران بإغلاق مضيق هرمز ومنع مرور شحنات النفط في المضيق إذا حظرت واشنطن مبيعات النفط الإيراني، قائلا :” البحرية الأمريكية مستعدة لضمان حرية الملاحة وحركة التجارة”.

وأضاف المتحدث العسكري الأمريكي: “الولايات المتحدة وشركاؤها يوفرون ويعززون الأمن والاستقرار في المنطقة. ومستعدون معا لضمان حرية الملاحة وحركة التجارة حيثما يسمح القانون الدولي”.

Image result for ‫مضيق هرمز‬‎

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مشرعون أمريكيون يبدؤون مناقشة مادتين لمساءلة ترامب

أينانيوز/ متابعة/ بدأت اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي مناقشة المادتين الرسميتين لمساءلة الرئيس الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *