الرئيسية / دوليات / فلسطين تُطالب الصليب الأحمر بفضح انتهاكات إسرائيل

فلسطين تُطالب الصليب الأحمر بفضح انتهاكات إسرائيل

اينا نيوز/ متابعة/ قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينية رياض المالكي، إن سرقة إسرائيل لأموال المقاصة الفلسطينية تعتبر انتهاكا جسيما للقانون الإنساني الدولي، والاتفاقيات الدولية للاتفاقيات الثنائية الموقعة بين الطرفين.

 

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، اليوم الأربعاء، مع رئيس الصليب الأحمر الدولي بيتر ماورير، على هامش أعمال الدورة الـ40 لمجلس حقوق الإنسان، وفي الجلسة رفيعة المستوى للمجلس المنعقدة حاليا في جنيف.

 

وأشار المالكي إلى وجوب محاسبة إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني وسرقة أمواله وممتلكاته، محذرا من أثر هذه الجريمة على الأمن الاجتماعي الفلسطيني وعمل المؤسسات الوطنية الفلسطينية.

 

 

واستعرض معاناة الأسرى، خاصة المرضى منهم، وعلى رأسهم الأسير سامي أبو دياك، وسياسة الإهمال الطبي الذي تتعمده سلطات الاحتلال في السجون ضد الأسرى من أبناء شعبنا.

 

 

وطالب المالكي، رئيس الصليب الأحمر الدولي بأن يكون هناك دور مهم جدا للصليب الأحمر، ووجوب أن يتدخل دائما من أجل حياة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، وأن يكون له دور أكبر في فضح ممارسات وانتهاكات إسرائيل لاتفاقية جنيف الرابعة، كون الصليب الأحمر يعتبر جهة حامية لهذه الاتفاقية، ومنفذ اتفاقية جنيف الرابعة.

 

 

ووضع المالكي، رئيس الصليب الأحمر الدولي في صورة التطورات السياسة الأخيرة، وموقف القيادة الرافض لـ”صفقة القرن” لأنها تحرم الشعب الفلسطيني من حقوقه الأساسية في القدس، واللاجئين، وفي كل شيء.

 

 

من جانبه، أكد رئيس الصليب الأحمر أنه سيكون هناك تعاون كبير بين فلسطين والصليب الأحمر من خلال بعثته في فلسطين وإسرائيل، أو من خلال بعثة دولة فلسطين في جنيف، للتواصل الدائم معه، وأنهم على استعداد دائم لتقديم العون لفلسطين من خلال الولاية الممنوحة لهم في هذه الأرض.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

لافروف: تركيا لم تنفذ التزاماتها بشأن إدلب ولا عودة إلى الوضع القائم سابقا

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن المباحثات الروسية التركية في موسكو حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *