الرئيسية / دوليات / فرنسا تُبدي إستعدادهـا “للتعاون في إطلاق الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين

فرنسا تُبدي إستعدادهـا “للتعاون في إطلاق الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين

اينا نيوز/متابعة/ أكدت فرنسا، الاربعاء، أنها مستعدة “للتعاون في إطلاق الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، خلال مؤتمر مع نظرائه من مصر والأردن وألمانيا، ومبعوثة الاتحاد الأوروبي في العاصمة الأردنية عمان لبحث سبل دعم العملية السلمية في الشرق الأوسط.

وأشاد “لو دريان” بـ”معاهدات السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل”، مؤكدا أنها “تساهم كثيرًا في الاستقرار الإقليمي”.

وأضاف: “ينبغي أن يكون تعليق ضم الأراضي الفلسطينية من الجانب الإسرائيلي دائمًا”.

ولفت وزير الخارجية الفرنسي إلى أن “الاستقرار الإقليمي لا بد أن يمر من خلال حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وإقامة دولتين”.

وفي 15 سبتمبر/أيلول الجاري، وقعت الإمارات معاهدة سلام مع إسرائيل، فيما وقعت البحرين إعلان تأييد السلام، في حفل أقيم بالحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ووقع المعاهدة عن الجانب الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وعن الجانب البحريني وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، كما مثل إسرائيل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ويعد حفل السلام الأول بين إسرائيل ودول عربية منذ أكثر من 26 عاما، حينما تم التوقيع على اتفاق أوسلو بالبيت الأبيض في ذات هذا الشهر من عام 1993 بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية : واشنطن مستعدة لاجتماع “فوري” مع موسكو بشأن الأسلحة النووية

اينانيوز/متابعة/ قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، إن واشنطن مستعدة للاجتماع فورا مع موسكو لوضع اللمسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *