الرئيسية / العراق / عبد المهدي يؤكد للغانم: جادون بالانفتاح على الكويت وتجاوز عقبات الماضي

عبد المهدي يؤكد للغانم: جادون بالانفتاح على الكويت وتجاوز عقبات الماضي

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/ اكد رئيس الوزراء العراقي،عادل عبد المهدي، الخميس، لرئيس مجلس الأمة الكويتي ،مرزوق علي الغانم، والوفد المرافق له ان “العراق جاد في الانفتاح على الكويت وتجاوز عقبات الماضي”.

 

وذكر بيان لمكتب عبد المهدي تلقت وكالة الأخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، نسخة منه اليوم ان “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي استقبل في القصر الحكومي اليوم ، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم ، والوفد المرافق له حيث اكد ” نحن جادون بالانفتاح على الكويت ونقيم في الوقت نفسه علاقات ممتازة مع الجميع وفق رؤيتنا الواضحة ومصالحنا المشتركة مع محيطنا ودول الجوار ، ويجب المضي قدما في تطوير العلاقات العراقية الكويتية وتجاوز عقبات وآثار الماضي ومخلفات السياسات الدكتاتورية ، داعيا الى العمل الجاد لبناء أفضل العلاقات وفق المشتركات الكثيرة والثقة المتبادلة”.

 

وقال “ننظر بإعتزاز الى علاقاتنا المتميزة مع دولة الكويت ، ونحن على يقين بأن مستقبل العلاقات العراقية الكويتية سيكون افضل ونتطلع الى ان تنمو بشكل يتناسب مع مستوى العلاقات الأخوية الحميمة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين”.

 

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بحكمة سمو امير الكويت وبحرص القيادة الكويتية على تعزيز علاقات التعاون مع العراق في جميع المجالات.

 

من جهته نقل رئيس مجلس الأمة الكويتي تحيات سمو أمير الكويت وولي العهد للسيد رئيس مجلس الوزراء والرغبة الجادة في زيادة التعاون وتوسيع العلاقات الاقتصادية والانتهاء من حل جميع المسائل العالقة وتجاوز التحديات التي تؤخر نمو العلاقات بين البلدين.

 

وأكد حرص دولة الكويت على أمن العراق ووحدته واستقراره والتطلع الى مستقبل زاهر لعلاقات البلدين وتفعيل عمل اللجنة الوزارية العليا بين البلدين لمتابعة اعمالها والاسهام ببناء علاقات تعاون وطيدة تحقق منفعة البلدين والشعبين الشقيقين.

 

وحضر اللقاء عدد من اعضاء مجلس الأمة الكويتي وسفير دولة الكويت في بغداد، كما حضره عدد من اعضاء مجلس النواب والمستشارين والسفير العراقي لدى دولة الكويت.انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

السيستاني: نأمل اختيار رئيس حكومة ضمن المدة الدستورية بعيدا عن اي تدخل خارجي

بغداد/ أينانيوز/ أكد المرجع الديني الاعلى علي السيستاني، الجمعة، على عدم استخدام عنوانه من قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *