الرئيسية / دوليات / ظريف يهاجم الإمارات بشدة.. ويؤكد البحث عن بلدان بديلة للاقتصاد الايراني

ظريف يهاجم الإمارات بشدة.. ويؤكد البحث عن بلدان بديلة للاقتصاد الايراني

اينا نيوز/ متابعة/شن وزير الخارجية الإيرانية، محمد جواد ظريف، الاثنين، هجوما حادا على دولة الإمارات على خلفية معاناة تجار وصرافين إيرانيين في التعامل التجاري والمالي معهم، وفقا لوكالة “فارس” الإيرانية.

 

وردا على سؤال نائب إيراني عن عدم الاكتراث بحقوق التجار والصرافين الإيرانيين في الإمارات، قال ظريف: “تم التصرف السياسي بشكل مطلوب مع الإمارات جراء ممارساتها غير المقبولة مع إيران والمشاكل التي خلقتها للتجار الإيرانيين”.

 

وأعرب عن أسفه على “دخول الإمارات مرحلة جديدة في التصرفات غير المقبولة مع إيران بسبب أخطائه سياسية وإستراتيجية في الحروب المختلفة، ولاسيما في الحرب التي تشنّ ضد الشعب اليمني المظلوم رغم علاقاتها الاقتصادية الواسعة مع إيران”.

 

وأضاف ظريف أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فضلا عن العلاقات الدبلوماسية، سلكت سبلا أخرى لفتح منافذ في العلاقات الاقتصادية ومنها البحث عن بلدان بديلة”.

 

وأوضح أن “عددا من التجار الإيرانيين في الإمارات باتوا يعانون من مشاكل وقد انتقل عدد كبير منهم إلى بلدان أخرى فيما تم توفير الأجواء للانتقال إلى بلدان أخرى وقد تم التصرف السياسي المطلوب مع الإمارات بهذا الشأن”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

واشنطن تعرض 15 مليون دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن رجل إيران باليمن

عرضت الإدارة الأميركية، الخميس، مكافأة بقيمة 15 مليون دولار لقاء معلومات عن مسؤول بالحرس الثوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *