الرئيسية / العراق / ظريف من السليمانية: إيران لم تتردد لحظة واحدة بالدفاع عن العراق عندما تعرض للإرهاب

ظريف من السليمانية: إيران لم تتردد لحظة واحدة بالدفاع عن العراق عندما تعرض للإرهاب

السليمانية/ اينا نيوز/ ارين احمد/أكد وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف, الثلاثاء, أن إيران لم تتردد لحظة واحدة بالدفاع عن العراق عندما تعرض للإرهاب.

 

 

وقال ظريف في كلمة له خلال حضوره المنتدى الاقتصادي المنعقد في السليمانية، ان “امن واستقرار اقليم كردستان مهم بالنسبة لإيران، ونريد ان نطمئنكم انه كما اننا ندعمكم في المجال الاقتصادي فإننا سندعمكم في استتباب الامن والاستقرار”.

 

 

واضاف انه “عندما هاجم الارهاب اربيل لم نتردد ولم نتوانَ لحظة في التصدي له وحماية السكان هناك”، معبرا عن اسفه لتراجع الاقتصاد في اقليم كردستان خلال السنوات الاربع الماضية بسبب الحرب ضد تنظيم داعش.

 

 

واردف ظريف “نريد ان يكون اقليم كردستان متطورا ومتقدما ضمن اطار العراق الاتحادي الواحد”، لافتا الى ان “أي عقوبة لن تؤثر على العلاقات بين ايران و العراق واقليم كوردستان”، في اشارة الى العقوبات الاقتصادية الامريكية على ايران.

 

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العفو الدولية تُعرب عن قلقها إزاء استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين وتدعـو إلى حماية الاحتجاج السلمي

بغداد/ اينا نيوز/ عبّرت منظمة العفو الدولية، الاثنين، عن قلقها إزاء استخدام العنف المفرط ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *