الرئيسية / دوليات / طالبان تجري محادثات في الدوحة مع المبعوث الأمريكي للسلام

طالبان تجري محادثات في الدوحة مع المبعوث الأمريكي للسلام

اينا نيوز/ متابعة/ قالت حركة طالبان إنها التقت مع المبعوث الأمريكي الخاص زلماي خليل زاد في قطر الاثنين، وذلك بعد أيام من تهديدها بالانسحاب من محادثات السلام الأفغانية.

 

 

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان في بيان له، إن محادثات بدأت بين قادة طالبان ومسؤولين أمريكيين اليوم في قطر.

 

 

وقال مصدر قريب من المحادثات إن أعضاء في المكتب السياسي لطالبان يعقدون اجتماعا مع خليل زاد في الدوحة. وأضاف: “المأمول أن ينتهوا من برنامج زمني وأسلوب لانسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان”.

 

 

وحاصرت الخلافات جهود التفاوض على اتفاق سلام لإنهاء الحرب المستمرة منذ 17 عاما في أفغانستان في الأسابيع الماضية، في الوقت الذي عارضت فيه الولايات المتحدة قرار طالبان إبقاء الحكومة الأفغانية بعيدا عن المناقشات.

 

 

وفي وقت سابق اليوم الاثنين قتلت طالبان أكثر من مئة من أفراد قوات الأمن في إقليم ميدان وردك في وسط أفغانستان.

 

 

وكانت حركة “طالبان” الأفغانية، رفضت الاجتماع مع المبعوث الأمريكي للسلام، زلماي خليل زاد، في باكستان.

وفي بيان مقتضب، قال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد: “نود أن نعلن بوضوح أننا لن نعقد أي اجتماع مع زلماي خليل زاد في إسلام أباد”، دون إبداء للأسباب، حسبما نقلت وكالة “باجواك” الأفغانية للأنباء، السبت.

لكن مسؤولا باكستانيا على تواصل مع طالبان قال إن الحركة ترفض لقاء المبعوث الأمريكي في إسلام أباد، وتصر على أن تكون العاصمة القطرية الدوحة مقرًا للاجتماع، حيث يوجد للحركة مكتب سياسي، “ويشعرون بأنهم أكثر ارتياحا هناك”.‎

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مشرعون أمريكيون يبدؤون مناقشة مادتين لمساءلة ترامب

أينانيوز/ متابعة/ بدأت اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي مناقشة المادتين الرسميتين لمساءلة الرئيس الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *