الرئيسية / دوليات / زعيم كوريا الشمالية يجدد استعداده لنزع السلاح النووي في بلاده

زعيم كوريا الشمالية يجدد استعداده لنزع السلاح النووي في بلاده

اينا نيوز/ متابعة/قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إنه لو لم يكن مستعدا لنزع السلاح النووي في بلاده لما كان في القمة اليوم مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وعقب لقائه نظيره الامريكي في اليوم الثاني للقمة في العاصمة الفيتنامية، هانوي، عبر زعيم كوريا الشمالية خلال تصريحات للصحفيين عن ترحيبه
بفكرة فتح مكتب اتصال أمريكي في عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ.

 

 

من جانبه قال ترامب للصحفيين إن المفاوضات مع الزعيم كيم جونغ أون تجري بنجاح. وإن المفاوضات “حققت نجاحا كبيرا جدا” مشيرا إلى أن لدى كوريا الشمالية مستقبلا مشرقا.

 

 

وكان ترامب قال أمام الصحفيين في بداية القمة أمس الأربعاء إن قمته الأولى مع كيم التي جرت في يونيو عام 2018 بسنغافورة، كانت ناجحة للغاية، معبرا عن أمله بأن “تكون القمة الثانية بمثل ذلك المستوى، أو حتى أكثر من ذلك”.

 

 

وأشاد ترامب بالزعيم الكوري أمس في ختام اليوم الأول من القمة وقال إنه”زعيم عظيم”، مؤكدا أنه يتطلع لمساعدة اقتصاد كوريا الشمالية.

 

 

يذكر أن أول لقاء قمة بين الرئيس ترامب والزعيم الكوري الشمالي عقد يوم 12 يونيو في سنغافورة. وصدر عن اللقاء إعلان مشترك، أكد فيه الزعيم الكوري استعداد بلاده للتخلي عن الأسلحة النووية مقابل ضمانات أمنية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

فرنسا ترسل حاملة الطائرات “شارل ديغول”لدعم عمليات قواتها في الشرق الأوسط

اينا نيوز/ متابعة/ أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن إرسال حاملة الطائرات “شارل ديجول” إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *