الرئيسية / دوليات / زعيم المعارضة الفنزويلية يعرض خطته لإخراج بلاده من أزمتها الاقتصادية

زعيم المعارضة الفنزويلية يعرض خطته لإخراج بلاده من أزمتها الاقتصادية

اينا نيوز/ متابعة/ عرض المعارض الفنزويلي خوان جوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا لبلاده، اليوم الخميس، خطته لإخراج البلاد من أزمتها الاقتصادية والاجتماعية.

 

 

وقال جوايدو رئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية، عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أوردتها قناة الحرة الأمريكية، “سنعمل على جعل الاقتصاد مستقرا، وسنستجيب على الفور لحالة الطوارئ الإنسانية، ونعيد الخدمات العامة ونتغلب على الفقر”، وأضاف، غداة تظاهر الآلاف من مناصريه بهدف إقناع الجيش على الانضمام إليهم، “نحن نعرف كيف نحقق ذلك”.

 

 

واعترف البرلمان الأوروبي، في قرار تم التصويت عليه في بروكسل في وقت سابق اليوم، بالمعارض الفنزويلي خوان جوايدو، رئيسا شرعيا بالوكالة لبلاده، داعيا كل دول الاتحاد إلى القيام بالمثل واعتماد موقف حازم وموحد.

 

 

وكان جوايدو قد صرح في وقت سابق أن دعم الجيش الفنزويلي هو أمر “حاسم” من أجل التوصل إلى إطاحة نظام مادورو، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماعات سرية مع عناصر من قوات الأمن، تم خلالها الاتفاق على عدم إمكانية استمرار الوضع الحالي في البلاد على هذا النحو.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

رصد أول عملية سطو على لقاحات ضد كورونا في دولة أوروبية

أينانيوز/ متابعة/ سجلت بولندا، اليوم الأربعاء، أول حالة سرقة للقاح ضد فيروس كورونا في البلاد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *