الرئيسية / دوليات / روسيا : العراق ولبنان يشاركان في مفاوضات آستانة بصفة مراقب

روسيا : العراق ولبنان يشاركان في مفاوضات آستانة بصفة مراقب

اينا نيوز/ متابعة/ قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين، اليوم الأحد، إن العراق ولبنان أظهرا رغبتهما في تقديم المساعدة بمفاوضات آستانة، وأعربا عن اهتمامهما بالمشاركة في المفاوضات بصفة مراقبين.

 

وأضاف فيرشينين، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الأحد، أن المراقبين الحاليين هما الأردن والأمم المتحدة، مشيرا إلى القرار الذي تم اتخاذه في مدينة سوتشي الروسية بدراسة المرشحين والمعايير للدول التي يمكنها الانضمام إلى صيغة الآستانة.

 


وتابع قائلا “خلال اتصالاتنا الأولية بالعراق ولبنان أبدت الدولتان رغبتهما في فهم ومعرفة ما يحدث في مفاوضات الآستانة، مشيرا “لا نزال في المرحلة الأولى من بحث هذه المسألة التي تخص المراقبين”.

 

يذكر أن روسيا وإيران وتركيا تتعاون بشأن التسوية السورية في إطار عملية آستانة، باعتبارها الدول الضامنة لوقف إطلاق النار في سوريا، وتعد آستانة منصة للمحادثات حول تسوية الأزمة السورية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

لافروف: تركيا لم تنفذ التزاماتها بشأن إدلب ولا عودة إلى الوضع القائم سابقا

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن المباحثات الروسية التركية في موسكو حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *