الرئيسية / شرق أوسط / رئيس مجلس الامة الكويتي: برلمانات جوار العراق ستعقد مؤتمرا في بغداد

رئيس مجلس الامة الكويتي: برلمانات جوار العراق ستعقد مؤتمرا في بغداد

اينا نيوز/ متابعة/ قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم إنه سيتوجه غدا الخميس مع وفد الشعبة البرلمانية إلى العاصمة العراقية بغداد تلبية لدعوة رئيس البرلمان العراقي، مشيرا الى ان برلمانات الكويت والسعودية والأردن، قررت الحضور لمؤتمر رؤساء برلمانات دول الجوار الذي سيعقد في بغداد.

 

وأضاف الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة اليوم الأربعاء “بترتيب بين برلمانات الكويت والسعودية والأردن، قررنا الحضور لمؤتمر رؤساء برلمانات دول الجوار الذي سيعقد في بغداد؛ حيث إن البرلمانات العربية أجمعت على عدم ترك فراغ للدول الاخرى لتملأه، وإنه يجب على الدول العربية التحرك وتأكيد المد العربي داخل العراق”.

 

وقال الغانم إن زيارته لبغداد “ستشمل بحث العديد من الملفات الثنائية العالقة التي حققت شيئا من التقدم، إلى جانب استكمال العديد من الزيارات السابقة التي قام بها بعض المسؤولين والوزراء في الحكومة، إضافة إلى أنها تأتي بعد زيارة رئيس البرلمان العراقي للكويت عدة مرات”.

 

وأشار إلى أنه سيزور في الأردن مخيمات اللاجئين السوريين والفلسطينيين، وسيشارك في اجتماع الاتحاد البرلماني العربي، الذي سيكون بعنوان (القدس والتحديات الراهنة في القضية الفلسطينية)، قبل المشاركة في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في الدوحة في أبريل المقبل.

 

وقال إن رئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله آل شيخ أبلغه بأن الاجتماع البرلماني الخليجي سيعقد في جدة نهاية مارس المقبل وستكون الدعوة موجهة لكل رؤساء برلمانات دول مجلس التعاون الخليجي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مجلس السيادة الانتقالي في السودان يُعيين مدير جديد للمخابرات العامة

اينا نيوز/ متابعة/أعلن مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الخميس، قبول استقالة الفريق أول أبوبكر دمبلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *