الرئيسية / العراق / رئيس الوزراء العراقي لمسؤول في الناتو: القوات العراقية اصبحت اكثر قدرة على حماية البلاد

رئيس الوزراء العراقي لمسؤول في الناتو: القوات العراقية اصبحت اكثر قدرة على حماية البلاد

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/ بحث رئيس الوزراء العراقي ، عادل عبدالمهدي، ومساعد الامين العام للعمليات في حلف الناتو جون مينزا والوفد المرافق له التعاون المشترك.

 

ونقل بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت وكالةالأخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، نسخة منه ان عبد المهدي أكد خلال اللقاء، ان “القوات العراقية اكتسبت مهارة عالية من تجربة الحرب ضد الارهاب ودحر عصابات داعش، واصبحت اكثر قدرة على حماية البلاد وبسط الامن الداخلي”.

 

وأشار الى “الدعم الذي قدمته دول حلف الناتو للعراق ووقوفها معه لتجاوز التحديات الارهابية الامنية” داعيا “لتعزيز العلاقات مع بعثة ودول الناتو بما يعزز امكانات القوات العراقية في مجالات التسليح والتدريب”.

 

وبحث الجانبان “طبيعة القوات والدول المشاركة فيها واعدادها وان تكون مساعدة للعراق ومتوازنة مع ظروفه المحلية والاقليمية”.

 

من جهته اعرب مساعد امين عام الناتو ان “مهام الناتو في العراق تركز على تدريب القوات العراقية واعداد مدربين عراقيين يلبي حاجة العراق في هذا المجال، واننا على أتم الاستعداد لتوفير متطلبات القوات العراقية وتعزيز الشراكة”.انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يدعو الجميع إلى احترام الطابع السلمي للتظاهرات

أينانيوز/ متابعة/ دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، الجميع إلى احترام الطابع السلمي للتظاهرات، مشددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *