الرئيسية / شرق أوسط / رئيس الوزراء السوداني: انعتقنا!

رئيس الوزراء السوداني: انعتقنا!

أينانيوز/ متابعة/ قال رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، اليوم الاثنين، إن بلاده انعتقت من الحصار الدولي والعالمي الذي أقحمها فيه سلوك النظام السابق لعمر البشير.

وأضاف حمدوك في تدوينة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “اليوم وبعد أكثر من عقدين، أعلن لشعبنا خروج اسم بلادنا الحبيبة من قائمة الدول الراعية للإرهاب”.

وتابع: “اليوم نعود بكامل تاريخنا وحضارة شعبنا وعظمة بلادنا وعنفوان ثورتنا إلى الأسرة الدولية كدولة مُحبّة للسلام، وقوة داعمة للاستقرار الإقليمي والدولي”.

وأشار حمدوك إلى ما عملت من أجله الحكومة الانتقالية منذ يومها الأول ” في إصلاح الاقتصاد، وجذب الاستثمارات، وتحويلات مواطنينا بالخارج عبر القنوات الرسمية، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، والكثير من الإيجابيات الأخرى”.

تجدر الإشارة إلى أن السفارة الأمريكية في الخرطوم، أعلنت أن “ألغاء تصنيف السودان دولة راعية للإرهاب دخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الاثنين”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

اجتماع امريكي اوربي مرتقب بشان ايران

أينانيوز/ متابعة/ اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الاربعاء، عن موعد اجتماع وزير الخارجية الامريكي والقوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *