الرئيسية / دوليات / رئيسة المفوضية الأوروبية :سنشتري 100 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر

رئيسة المفوضية الأوروبية :سنشتري 100 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر

بروكسل/ اينا نيوز/ أعلن الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، أنه سيشتري 100 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر-بيونتك ضد كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 300 مليون جرعة بعد الشحنة الأولى الأسبوع الماضي.

وقالت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية على تويتر: “قررنا أخذ 100 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر- بيونتك، الذي يستخدم بالفعل لتطعيم المواطنين في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي”.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي سيحصل بالتالي على 300 مليون جرعة من اللقاح الذي وافقت على استخدامه الوكالة الأوروبية للأدوية (EMA) في 22 ديسمبر.

وأبرم الاتحاد الأوروبي اتفاقيات مع 6 شركات أجرت حتى الآن دراسات لقاح “واعدة”، ومن المقرر أن تشتري حوالي 2 مليار جرعة لقاح، بما في ذلك 300 مليون من شركتي فايزر وبيونتك.

كما وقع التكتل عقودًا مع شركات مودرنا الأمريكية، وأسترازنكا السويدية البريطانية، وكيورفاك الألمانية، وجونسون آند جونسون الأمريكية، وغلاكسوسميث كلاين البريطانية.

الاتحاد الأوروبي: سنشتري 100 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

رصد سلالة نادرة من كورونا للمرة الأولى في إيطاليا

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت حكومة مقاطعة نابولي الإيطالية رصد طفرة جديدة ونادرة من فيروس كورونا، للمرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *