الرئيسية / دوليات / دولة أوروبية لا تستبعد موجة ثالثة لفيروس كورونا

دولة أوروبية لا تستبعد موجة ثالثة لفيروس كورونا

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، اليوم الخميس، أنه لا يستبعد حدوث موجة ثالثة لجائحة كورونا.
وصرح فيران لراديو “فرانس إنفو”، بأنه “قد يكون هناك نحو مليون شخص مصاب بالفيروس في فرنسا في الوقت الراهن”.

من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة، غابريل أتال، لراديو (آر.تي.إل)، إن “المتنزهات ستظل مفتوحة في باريس خلال فترة العزل العام الجديدة، ولن تغلق مثلما حدث من قبل”.

بدوره، أشار المستشار العلمي للحكومة، جان فرانسوا دلفريسي، إلى أنه “قد يتعين تمديد إجراءات العزل العام الجديدة، التي فرضتها فرنسا، بعد الموعد النهائي المحدد لها في الأول من ديسمبر المقبل”.

وأعلن الرئيس إيمانويل ماكرون، في وقت متأخر أمس الأربعاء، أن “فرنسا قد تبدأ تخفيف إجراءات العزل العام بمجرد أن تتراجع حالات الإصابة ب‍كورونا إلى نحو خمسة آلاف يوميا من 40 ألفا يوميا في الوقت الراهن”.

وتحتل فرنسا المركز الخامس في العالم من ناحية الإصابات ب‍كورونا، حيث سجلت حتى الآن مليون و138507 إصابات، بالإضافة إلى 34761 حالة وفاة بالفيروس./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بايدن يعرب عن استعداده للعودة إلى الاتفاق النووي الإيراني

أينانيوز/ متابعة/ أعرب الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، عن استعداده للعودة إلى الاتفاق النووي الإيراني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *