الرئيسية / دوليات / جونسون: لن يكون ممكنا إعادة فتح المدارس قبل 8 مارس

جونسون: لن يكون ممكنا إعادة فتح المدارس قبل 8 مارس

أينانيوز/ متابعة/ أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أنه لن يكون من الممكن إعادة فتح المدارس قبل الثامن من مارس المقبل، مبينا أن القرار النهائي سيعتمد على تحقيق أهداف التطعيم.

وقال جونسون في كلمة أمام مجلس العموم، إنه إذا تقرر فتح المدارس فسيتم إخطارهم بذلك قبل أسبوعين، مشيرا إلى أنه سيحدد “خارطة طريق” للخروج من الإغلاق في 22 فبراير، إذا لم تكن هناك متغيرات جديدة واستمر تقديم اللقاح كما هو مخطط.

كما أعلن عن فرض الحجر الصحي الإلزامي لبعض المسافرين من 22 دولة مصنفة ضمن “القائمة الحمراء”.

وكان جونسون أعرب يوم أمس الثلاثاء عن أسفه لتجاوز أعداد الوفيات بفيروس كورونا 100 ألف حالة، قائلا: “أتحمل المسؤولية كاملة عن كل ما قامت به الحكومة”.

وأصبحت المملكة المتحدة أول بلد أوروبي يتجاوز عتبة 100 ألف وفاة بوباء كوفيد-19، فيما تعول الحكومة على حملات التطعيم للخروج من الأزمة الصحية التي تفاقمت بسبب ظهور نسخة متحورة من فيروس كورونا على أراضيها.

ووفق الحصيلة اليومية لوزارة الصحة البريطانية، سجلت 1631 وفاة إضافية حصلت بعد 28 يوما من اختبار إيجابي، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 100162./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

رصد سلالة نادرة من كورونا للمرة الأولى في إيطاليا

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت حكومة مقاطعة نابولي الإيطالية رصد طفرة جديدة ونادرة من فيروس كورونا، للمرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *