الرئيسية / شرق أوسط / تقرير حكومي: الهنود والمصريون الأكثر مغادرة لسوق العمل في الكويت

تقرير حكومي: الهنود والمصريون الأكثر مغادرة لسوق العمل في الكويت

أينانيوز/ متابعة/ كشفت تقرير حكومي كويتي صادر عن نظام سوق العمل أن الجاليتين الهندية والمصرية، تشكلان النسبة الأعلى بين المغادرين لسوق العمل في الربع الأول من العام الجاري في الكويت.

وبين التقرير الذي نشرته صحيفه “القبس” ارتفاع نسبة المغادرين من الجنسية الهندية بإجمالي 21341 شخصا، تلاهم المصريون بـ11135 مغادرا ثم البنغال بـ6136، وذلك في القطاع الخاص فقط.

أما قطاع العمالة المنزلية، فتصدرت الهند كذلك النسب الأعلى في إجمالي المغادرين البالغ عددهم 17398 مقيما، حيث بلغت أعداد الهنود المغادرين لهذا القطاع 10169، في حين جاء الفلبينيون ثانيا بـ2543 مغادرا.

وبلغ إجمالي عدد العمالة الأجنبية في سوق العمل الكويتي حتى نهاية مارس الماضي مليونا و536 ألفا و33 عاملا، موزعين بين القطاعين الخاص والحكومي.

أما قطاع العمالة المنزلية، فقد بلغ إجمالي العمالة فيه حتى مارس الماضي 651 ألفا و265 عاملا، بانخفاض 17398 عما سجلته احصائيات العام الماضي./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يوافق على فرض العقوبات على سياسيين لبنانيين

أينانيوز/ متابعة/ وافق الاتحاد الأوروبي على “إطار عام لفرض العقوبات على معرقلي العملية السياسية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *