الرئيسية / دوليات / تفاصيل المنطقة الآمنة التي تعتزم تركيا إقامتها على طول الحدود مع سوريا

تفاصيل المنطقة الآمنة التي تعتزم تركيا إقامتها على طول الحدود مع سوريا

اينا نيوز/ متابعة/ تعتزم تركيا انشاء منطقة آمنة مع قرب انسحاب الجيش الامريكي من سوريا وعلى طول الحدود التركية السورية وبعمق 32 كيلو مترا.

 

وأظهر مسح لوكالة ( الاناضول)،لمناطق الشمال أن المنطقة الآمنة ستضم مدن وبلدات من 3 محافظات سورية هي حلب والرقة والحسكة، موضحا أن أبرز المناطق المشمولة في المنطقة الآمنة، المناطق الواقعة شمالي الخط الواصل بين قرتي صرين (محافظة حلب)، وعين عيسى (محافظة الرقة).

 

كما تضم المنطقة الآمنة مدينة القامشلي وبلدات رأس العين، وتل تمر، والدرباسية، وعامودا، ووردية، وتل حميس، والقحطانية، واليعربية، والمالكية (محافظة الحسكة)، وكذلك ستضم المنطقة كل من عين العرب (محافظة حلب)، وتل أبيض (الرقة).

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في وقت سابق الثلاثاء، إن تركيا سوف تنشئ على طول حدودها مع سوريا منطقة آمنة بعمق 20 ميلا (32 كيومترا).

 

يذكر أن فكرة المنطقة الآمنة قد طرحت لأول مرة من قبل تركيا، خلال الزيارة التي قام بها أردوغان إلى واشنطن في مايو/ أيار 2013.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

اجتماع بين لافروف وبومبيو في 10 ديسمبر

أينانيوز/ متابعة/ قالت صحيفة “واشنطن بوست”، إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيناقش مع نظيره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *