الرئيسية / شرق أوسط / تظاهرات السودان …. مقتل طبيب وطفل برصاص الأمن

تظاهرات السودان …. مقتل طبيب وطفل برصاص الأمن

اينا نيوز/ متابعة/قالت لجنة أطباء السودان المركزية المؤيدة للتظاهرات، إن طبيبا وطفلا قتلا خلال الاحتجاجات، التي وقعت اليوم في مدن سودانية للمطالبة بإسقاط النظام الحاكم.

 

وقالت اللجنة بمنشور على حسابها في موقع فيسبوك، إن الطبيب بابكر عبد الحميد والطفل محمد عبيد، قتلا بطلقات نارية مباشرة في الرأس.

 

وأشارت إلى أن قوات الأمن، تصدت بـ”عنف مفرط” للتظاهرات التي وقعت في الخرطوم، وبقية المدن السودانية الأخرى.

 

واستعرضت أنواع الإصابات التي وقعت اليوم بفعل إطلاق قوات الأمن الرصاص على المتظاهرين، وقالت: إن هناك إصابات في اليد والعين وإصابات في الظهر فضلا عن إصابات بطلقات مطاطية، بأماكن متفرقة من أجساد المتظاهرين.

 

 

وأشارت إلى أن أجهزة الأمن، أعاقت فرق الإسعاف وبعض الأطباء عن الوصول إلى منطقة بري الدرايسة، كما منعت السيارات الخاصة من حمل المصابين للمستشفيات، وتم اعتقال بعض المصابين خلال إسعافهم.

 

 

كما لفتت اللجنة إلى أن قوات الأمن اقتحمت مستشفى الفيصل الخاص وقامت بكسر أبوابه الزجاجية وأطلقت الغاز المسيل للدموع داخل قسم الحوادث.

 

وقالت إن المدير الإداري ومدير شؤون العاملين جرى اعتقالهم لساعة ثم أفرج عنهم لاحقا.

 

View image on TwitterView image on Twitter

Embedded video

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ظريف: الخطاب الاوروبي لمجلس الامن يظهر “عجزها البائس”عن الالتزام بالاتفاق النووي

اينا نيوز/ متابعــة/ قالت إيران يوم الخميس إن خطابا وجهته ثلاث دول بالاتحاد الأوروبي لمجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *