الرئيسية / شرق أوسط / تركيا تفتتح 4 قنصليات جديدة في العراق

تركيا تفتتح 4 قنصليات جديدة في العراق

اينا نيوز/ متابعة/ كشفت الخارجية التركية, الجمعة, عن نيتها فتح قنصليات لبلادها في 4 محافظات عراقية, اضافة الى فتح منفذ حدودي مع العراق.

 

 

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية حامي اقصوي في مؤتمر صحفي عقد في مقر الخارجية التركية اليوم نقلته وسائل اعلام تركية, ان “بلاده ستفتتح اربع قنصليات في المحافظات العراقية (نينوى، البصرة، كركوك, والنجف)”, قائلا: “نخطط هذا العام لإعادة تفعيل قنصلياتنا في الموصل والبصرة ثم في كركوك والنجف بالعراق, وبهذه الطريقة، سيستمر نهجنا في احتضان جميع مناطق وفئات العراق”.

 

 

وبين اقصوي ان “تركيا تبذل جهودا لتعزيز العلاقات الثنائية مع العراق”، مشيرا الى ان “بلاده رصدت خمسة مليارات دولار اميركي لإعادة اعمار العراق”.

 

 

وكشف اقصوي عن “عزم انقرة فتح منفذ (أوفا كوي) مع العراق”، مؤكدا ان “فتح هذا المنفذ سيكون له تأثير جيد للتجارة مع العراق”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

البحرين تكشف تفاصيل جديدة حول اعتراض قطر زورقين تابعين لها

أينانيوز/ متابعة/ كشفت وزارة الداخلية البحرينية عن تفاصيل اعتراض دوريات أمن السواحل والحدود القطرية زورقين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *