الرئيسية / دوليات / تركيا تعلن القبض على 25 من أقارب البغدادي

تركيا تعلن القبض على 25 من أقارب البغدادي

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت السلطات التركية، اليوم السبت، عن توقيف 25 شخصا من أقارب الزعيم السابق لتنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، بعملية أمنية شملت 4 ولايات مختلفة في البلادا.

وذكرت النيابة العامة في ولاية قرشهير، في بيان، أن قوات الأمن أوقفت 11 مشتبها به في هذه الولاية، و5 في ولاية صامسون، و3 في ولاية أوردو، و6 بولاية شانلي أورفة، في إطار التحقيقات المتواصلة بشأن أنشطة “داعش”.

وقررت محكمة صلح الجزاء التركية في ولاية قرشهير حبس 4 من أقارب البغدادي على ذمة التحقيق بتهمة الانتماء إلى “داعش”.

وأوضح البيان أن مديرية أمن قرشهير استجوبت الموقوفين وأحالتهم إلى محكمة صلح الجزاء، التي قررت حبس 4 منهم على ذمة التحقيق، بتهمة “الانتماء إلى منظمة إرهابية”.

وسلمت مديرية الأمن بقية المشتبه بهم الـ21، بينهم طفلان، إلى ولاية قرشهير لإرسالهم إلى مركز ترحيل.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 27 أكتوبر الماضي، أن زعيم تنظيم “داعش”، المصنف إرهابيا على المستوى الدولي، قتل بعملية “جريئة” نفذتها القوات الخاصة الأمريكية بمحافظة إدلب في شمال غرب سوريا، مشيرا إلى أن البغدادي انتحر عندما كان يحاول الفرار من العسكريين الأمريكيين عبر نفق تحت مخبئه، حيث أنهى حياته و3 من أطفاله بتفجير حزام ناسف.

وأعرب ترامب، خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة، عن شكره لكل من روسيا والعراق وسوريا وتركيا على إسهامها في تنفيذ هذه العملية، قائلا إن الجانب الروسي فتح المجال الجوي فوق أراضي سيطرته في سوريا أمام الطيران الأمريكي.

وفي 6 نوفمبر ذكر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن قوات الأمن في بلاده ألقت القبض على زوجة البغدادي وشقيقته وصهره./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

إضراب عام يشل فرنسا لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على خطط تغيير نظام التقاعد

أينانيوز/ متابعة/ دخل إضراب شل شبكة النقل العام وتسبب بإغلاق المدارس في أنحاء فرنسا يومه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *