الرئيسية / دوليات / ترامب ينفي عزمه إرسال 12 ألف جندي أمريكي إضافي إلى السعودية

ترامب ينفي عزمه إرسال 12 ألف جندي أمريكي إضافي إلى السعودية

أينانيوز/ متابعة/ نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، الأخبار التي تشير إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تدرس إرسال ما بين 4 إلى 7 آلاف جندي إضافي للشرق الأوسط، لتعزيز قدراته الدفاعية بمواجهة ما يسميه التهديدات الإيرانية في الخليج.
وقال ترامب عبر “تويتر”، “الأخبار التي تشير إلى أننا نريد إرسال 12 ألف جندي إلى المملكة العربية السعودية هي قصة وهمية أو بالأحرى أخبار كاذبة”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت نهاية أيلول الماضي أنها تعتزم إرسال أربعة أنظمة رادار وبطارية صواريخ باتريوت ونحو 200 من أفراد الدعم لتعزيز دفاعات السعودية بعد أكبر هجوم على الإطلاق يستهدف منشآتها النفطية.

وتصاعد التوتر في منطقة الخليج خاصة في ظل توتر العلاقات الأمريكية الإيرانية، وكذلك مهاجمة جماعة “أنصار الله” لمنشآت نفطية وإمدادات للطاقة تابعة لشركة “أرامكو” العملاقة في المملكة العربية السعودية./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

إندونيسيا.. بدء تجارب سريرية على لقاح محتمل لكورونا الأسبوع المقبل

أينانيوز/ متابعة/ أكد كبير الباحثين في جامعة بادغاجاران في باندونغ بإندونيسيا، كاسناندي راسميل، الخميس، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *