الرئيسية / العراق / ترامب يتصل برئيس الوزراء العراقي ويشدد على ضرورة حماية الأمريكيين

ترامب يتصل برئيس الوزراء العراقي ويشدد على ضرورة حماية الأمريكيين

أينانيوز/ متابعة/ قال بيان للبيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم الثلاثاء وشدد على ضرورة حماية الأمريكيين والمنشآت الأمريكية.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال المكالمة الهاتفية مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، على ضرورة حماية البلاد للعاملين والمنشآت الأمريكية وسط احتجاجات أمام السفارة الأمريكية في بغداد، وفق ما أعلن البيت الأبيض في إفادة اليوم الثلاثاء.
وقال البيت الأبيض “ناقش الزعيمان قضايا الأمن الإقليمي وأكد الرئيس ترامب على ضرورة حماية أفراد ومنشآت الولايات المتحدة في العراق”.

ويتظاهر الآلاف بمحيط السفارة الأميركية بالعاصمة العراقية بغداد، منذ صباح اليوم، احتجاجا على قصف أميركي استهدف مواقع لقوات الحشد الشعبي قبل يومين.

وأعلن الحشد الشعبي العراقي إصابة أكثر من 62 من المحتجين أمام السفارة الأميركية، جراء إطلاق أمن السفارة الرصاص والقنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين الرافضين للقصف الأميركي لمقار الحشد الشعبي./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق يدرس إعادة طائرات “ماكس B737” إلى الأجواء

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، الاثنان، أنها تدرس إعادة طائرات “ماكس B737” إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *