الرئيسية / دوليات / ترامب: يؤيد دعمه للـ”ناتو” ويدعو الدول الاعضاء الى زيادة الانفاق العسكري

ترامب: يؤيد دعمه للـ”ناتو” ويدعو الدول الاعضاء الى زيادة الانفاق العسكري

اينا نيوز/ متابعة/ قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس إنه يدعم حلف شمال الأطلسي “مئة في المئة” داعيا مجددا الدول الأعضاء الأخرى في الحلف إلى زيادة إنفاقها العسكري.

 

 

وصرح ترامب في البنتاغون خلال كلمة حول استراتيجية الدفاع الصاروخي الجديدة للولايات المتحدة: “سنكون مع الأطلسي مئة في المئة، ولكن كما قلت للدول أعضاء الحلف يتعين عليكم التحرك، وعليكم أن تدفعوا”.

 

 

وتأتي تصريحاته بعد تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز بأن ترامب تحدث العام الماضي مع مسؤولين كبار عن انسحاب الولايات المتحدة من الحلف العسكري.

 

 

والخميس أكد ترامب مجدداً على رأيه بأن الحلفاء المقربين من بلاده “يستغلون المظلة الأمنية الأميركية” منذ عقود وأنه يعتزم وقف ذلك.

 

 

وقال: “لا يمكن أن نكون الاحمق الذي يستغله الآخرون .. لا نريد أن نوصف بذلك. وأنا أقول لكم أنه وعلى مدى العديد من السنوات هم يقولون ذلك خلف ظهوركم”.

 

 

وتركزت كلمة ترامب على التوسيع المزمع لقدرات الصواريخ الدفاعية الأميركية التي قال الرئيس إنها ستصد أية تهديدات جديدة ومن بينها الصواريخ الأسرع من الصوت التي طورتها موسكو وتقول إنه لا يمكن وقفها من أي صاروخ اعتراض.

 

 

وقال ترامب إن الدفاعات الصاروخية الأميركية الموسعة ستكون “لا مثيل لها”.

 

 

يأتي ذلك في إطار حديث ترامب عن انسحابات من مواقع يشارك فيها مع حلفائه بالعمل العسكري.

 

 

وكان موقع “ذا هيل” المتخصص في متابعة شؤون الكونغرس نشر تقريرا، قال فيه إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد لأعضاء مجلس الشيوخ في الحزب الجمهوري أنه ملتزم بخطة الخروج من سوريا وأفغانستان.

 

 

وأشار التقرير، إلى أن ترامب أخبر السيناتورات الجمهوريين يوم الأربعاء أنه ملتزم بخطة الخروج، الأمر الذي يعد وجها جديدا في السياسة الخارجية الأمريكية.

 

 

وقال الموقع إن التزام ترامب بسياسته المثيرة للجدل لقي ترحيبا من السيناتور راند بول، الذي قال: “أنا في الحقيقة فخور بالرئيس الذي قدم نقاشا لم يتجرأ عليه رئيس آخر في التاريخ الحديث، بأننا نخوض حربا طويلة في عدة أماكن، وهو يحاول أن يحدث تغييرا”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

واشنطن تعرض 15 مليون دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن رجل إيران باليمن

عرضت الإدارة الأميركية، الخميس، مكافأة بقيمة 15 مليون دولار لقاء معلومات عن مسؤول بالحرس الثوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *