الرئيسية / شرق أوسط / تحالف دعم الشرعية :سنواصل قطع الطريق امام ايران في اليمن ولا نية للقيام بعمل عسكري في الحديدة

تحالف دعم الشرعية :سنواصل قطع الطريق امام ايران في اليمن ولا نية للقيام بعمل عسكري في الحديدة

اينا نيوز/ متابعة/ قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأحد، إنه سيواصل قطع طريق تهريب الطائرات المسيرة إلى جماعة الحوثي، مشيرا إلى أن عمليات التهريب الإيرانية إلى الحوثيين جعلت منهم تهديدا للأمن الإقليمي.

 

 

وأوضح المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في مؤتمر صحفي أن جماعة الحوثي حاولت تطوير قدرات الطائرات المسيرة من أجل تنفيذ عمليات إرهابية، فيما استخدمت المناطق المدنية لإخفاء هذه الطائرات.

 

 

وعرض المالكي صورا للأهداف التي جرى قصفها في العملية النوعية التي نفذها التحالف العربي، ودمر خلالها 7 مواقع لتصنيع الطائرات المسيرة وصيانتها.

 

وأشار المتحدث إلى أن العملية النوعية للتحالف استهدفت أيضا برجا للاتصالات لتسيير الطائرات دون طيار، تمت بعد عمليات استخباراتية للرصد والمراقبة.

 

 

وأكد المالكي على استمرار إيران في تزويد ميليشيات الحوثي بالطائرات المسيرة، قائلا إن تهريب هذا النوع من السلاح يجعل من الحوثيين خطرا على الأمن الإقليمي.

 

 

ونفذ تحالف دعم الشرعية عملية عسكرية نوعية يوم السبت دمر خلالها شبكة من المرافق اللوجستية للطائرت دون طيار، التابعة لجماعة الحوثي المدعومة من إيران في صنعاء.

 

 

وجاءت العملية بعد عدد من الخروقات الخطيرة للهدنة من جانب الحوثيين، كان أبرزها، الهجوم باستخدام الدرون على منصة عرض عسكري في قاعدة العند في محافظة لحج في العاشر من شهر يناير الحالي، وذلك في تحول خطير في الأزمة اليمنية، استهدف نسف العملية السلمية التي ترعاها الأمم المتحدة والانقلاب على اتفاق السويد.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الحريري يؤكد التزام لبنان بخطة إنقاذية عاجلة بانتظار تشكيل حكومة جديدة

أينانيوز/ متابعة/ أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان سعد الحريري، الخميس، التزام لبنان بخطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *