الرئيسية / اقتصاد وأعمال / “بلومبرغ” تحذر من هبوط حاد للطلب على النفط لم يشهده التاريخ

“بلومبرغ” تحذر من هبوط حاد للطلب على النفط لم يشهده التاريخ

أينانيوز/ متابعة/ حذرت وكالة “بلومبرغ”، من أن العام الحالي قد يشهد أشد انخفاض في الطلب على النفط في التاريخ بسبب اجتياح فيروس كورونا العالم.

وكتبت الوكالة، بعد استطلاع فريق من الخبراء: “حظر السفر، وفرض العمل عن بعد من البيوت، وإلغاء الإجازات، واختلال سلسلة توريد المواد والسلع، كل هذا يعني انخفاض الطلب على الوقود، ومع استمرار ردود الفعل من جانب المجتمعات المختلفة على انتشار الفيروس، يواصل الطلب على النفط انخفاضه”.

وأشارت الوكالة، إلى أن مخاوف التجار والمضاربين تتزايد لاحتمال حدوث هبوط حاد جدا في الطلب على النفط، بعد أن بلغ أكثر من 100 مليون برميل يوميا عام 2019 وحذرت من أن هذا التراجع قد يكون الأكبر في التاريخ.

وأضافت أنه استنادا لاستطلاع بعض التجار والمضاربين، فإن أسعار النفط قد تنزلق إلى مستويات لم تسجل منذ حرب الأسعار بين السعودية وفنزويلا في الفترة بين 1997 و1999./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أسعار النفط مستقرة وتسجل فوق 40 دولاراً

أينانيوز/ متابعة/ استقرت اسعار النفط الاربعاء مع تسجيلها فوق 40 دولاراً للبرميل، مع حالة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *