الرئيسية / شرق أوسط / بلجيكا : وزير الهجرة واللجوء السابق في دائرة الضوء بالبرلمان بسبب تأشيرات السوريين

بلجيكا : وزير الهجرة واللجوء السابق في دائرة الضوء بالبرلمان بسبب تأشيرات السوريين

اينا نيوز/ متابعة/ فتحت قضية تلقي عضو المجلس البلدي في مدينة ميخيلن البلجيكية”ميلكان كوكم” المال من السوريين بهدف الحصول على تأشيرات انسانية النار على الوزير السابق لشؤون الهجرة واللجوء”تيو فرانكين”، في وقتٍ يشكك بعض السياسيين في عدم تورطه في هذه القضية كونه المسؤول عن منح التأشيرات للسوريين..

 

 

وترغب عدة مجموعات سياسية أن يتم الاستماع إلى وزير الدولة السابق للجوء والهجرة تيو فرانكين (N-VA) ، من قبل لجنة الداخلية التابعة لمجلس النواب حول الاتجار بالبشر، و يشكك السياسيون في عدم تناسق نظرائه في البرلمان ، خاصة وأن التحقيق القضائي جار.

 

 

وحددت اللجنة البرلمانية جلسة الاستماع الى اقوال تيو فرانكين في مجلس البرلمان يوم الثلاثاء 29 يناير ولم يرغب تيو فرانكين في الحديث مع وسائل الاعلام عن الاتهام الموجهة اليه في الوقت الراهن لكن قال على موقع التوتر انه لن يضعف واضاف عبارة “الأشجار الطويلة تأخذ الريح ولكن جذورها عميقة.”

 

وفي سياقٍ ذي صلة

نفى محامي عضو المجلس البلدي في مدينة ميخيلن “ميلكان كوكم” الجمعة ،وجود اي إحتيال في منح السكن الاجتماعي من جانب موكله.

 

 

وأوضح في حديثِ لبرنامج De Ochtend على راديو 1 ،أنه لايوجد أي احتيال في السكن الاجتماعي من جانب موكله.

 

 

كما أكد ان موكله لم يتلق أي أموال للحصول على التأشيرات الإنسانية الصادرة.

 

ووفقاً لما أوردته الصحف البلجيكية (De Morgen) و (Het Laatste Nieuws ) يبحث المحققون فيما إذا لم يكن “ميليكان كوكم”متورطا أيضا في الاحتيال الاجتماعي وهو ما نفاه محاميه.

 

 

 

ووفقا لما ذكره مصدر في الشرطة ونقلته الصحف اليومية ترك “ميليكان كوكم “ذراعه الايمن المشار له بالرمز(J.H)، للترحيب بضحايا حركة التأشيرة الإنسانية في زافنتم.

 

 

كما زعم المصدر أن الثنائي قاما بتقديم مستندات مزيفة من تركيا بهدف الحصول على منافع اجتماعية أعلى في بلجيكا، ومن ثم تم تكييف أعمار الضحايا وتنظيم فصل كاذب ، حيث تمتع الشباب والعازبون بحقوق اجتماعية أفضل في بلجيكا “.

 

 

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

إيران تسجل أعلى حصيلة يومية لإصابات كورونا

أينانيوز/ متابعة/ سجلت إيران، الخميس، 8293 إصابة بفايروس كورونا خلال 24 ساعة، في أعلى معدل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *