الرئيسية / شرق أوسط / بلجيكا: نقابات العمال تعلن الاضراب العام في 13 فبراير المقبل بعد إنهيار المحادثات الخاصة بالأجور

بلجيكا: نقابات العمال تعلن الاضراب العام في 13 فبراير المقبل بعد إنهيار المحادثات الخاصة بالأجور

بروكسل/ اينا نيوز/ علي الحافظ/ أصدرت النقابات العمالية الرئيسية الثلاث في بلجيكا (الاشتراكية والمسيحية والليبرالية – ) دعوة مشتركة للإضراب العام في 13 فبراير المقبل، في أعقاب إنهيار المحادثات حول الأجور بين الحكومة وأرباب العمل.

وكانت المناقشات تجري في إطار مجموعة العشرة – التي تتكون من خمسة ممثلين عن النقابات الثلاث وخمسة ممثلين لأرباب العمل ، بما في ذلك اتحاد الشركات البلجيكية (FEB) الذي يرأس مديره أيضا اجتماعات المجموعة. غالبًا ما تشارك الحكومة في الاجتماعات ، على الرغم من أنها ليست عضوًا رسميًا في المجموعة ، نظرًا لمصالحها الاقتصادية.

 

وبحسب تقريرٍ صدر عن المجلس الاقتصادي المركزي ، فإن زيادة الأجور خلال العامين المقبلين ينبغي أن تُعقد (بحد أقصى من التضخم) بنسبة 0.8%. وقد كان هذا أقل بكثير من طلب النقابات بنسبة 1.5% ، وعندما لم يتم التوصل لإتفاق محايد ، قررت النقابات الدعوة للإضراب .

 

 

وقالت النقابات إن القصد هو أن يغطي الإضراب جميع القطاعات في كل أنحاء البلاد.

 

 

ويشارك كل من رئيس الوزراء تشارل ميشيل ووزير التشغيل كريس بيترز في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا ، حيث وجهوا دعوة إلى الشركاء الاجتماعيين للاستمرار في إيجاد حل للمأزق.

 

 

وأشار بيترز أيضا إلى أنه من المستحيل على حكومة تصريف الأعمال مثل الحكومة القائمة حالياً لتقديم مقترحات جديدة.

 

 

وأوضح بيترز قائلاً : “هناك الكثير من الأزمات على المحك ، هذا ليس بخصوص أرباب العمل والارتفاعات. كما أنها تدور حول المركز التنافسي للشركات وزيادة في الفوائد. أنا أدعو الأطراف ألا تكون سريعة جدا لتعليق رؤوسهم. عليهم أن يحددوا كل شيء في حين فهم ما هو على المحك ، وما هو الإطار السياسي الذي نعيش فيه الآن. “

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

سلطة الانتخابات الجزائرية تحذر من التزوير وتتوعد من يتورط فيه

أينانيوز/ متابعة/ أكد المكلف بالإعلام لدى “السلطة المستقلة للانتخابات الجزائرية”، علي ذراع توفر معلومات حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *