الرئيسية / العراق / بعد يومين من الفرز اليدوي…مرشح يكشف عن ارتفاع أصواته في كركوك

بعد يومين من الفرز اليدوي…مرشح يكشف عن ارتفاع أصواته في كركوك

كركوك/اينا نيوز/ ادريس أحمد/كشف المرشح عن حزب الفضيلة الاسلامي ضمن ائتلاف النصر في محافظة كركوك، عامر الجبوري، الخميس، عن حصوله لغاية الان 600 صوت من العد والفرز اليدوي لاصوات الناخبين في كركوك.

وقال الجبوري في تصريحاتٍ صحفية تابعتها وكالة الاخبار العربية الاوروبية(اينا نيوز)، ان “العد والفرز اليدوي الذي يجرى الان في كركوك لاصوات الناخبين من قبل مجلس القضاة المنتدبين، اضاف لرصيدي الانتخابي 600 صوت لغاية الان”.

واضاف ان “هذه الاضافة من الاصوات الى رصيدي، فقط للعدد القليل من الصناديق المشبوهة ويتبقى صناديق اخرى فيها ايضا نفس عمليات التزوير وستتغير خارطة النتائج في كركوك بعد اكمال العد” مبينا ان “العد والفرز الجزئي ليست طموحنا ونطالب ان يكون الفرز كلي لجميع اصوات الناخبين من اجل احقاق الحق وانصاف جميع المكونات والمرشحين” .

وفي سياقٍ ذي صلة كشف مصدر في مفوضية انتخابات كركوك، الخميس، عن نسبة الاصوات غير المتطابقة خلال عملية العد والفرز اليدوي.

وقال مراسل وكالة الأخبار العربية الاوروبية (اينا نيوز)، نقلاً عن مصدر في مفوضية الانتخابات فضل عدم ذكر اسمه لحساسية الموضوع، انه “الى هذه اللحظة وبعد استمرار يومين على عمليات العد والفرز اليدوي، وصلت نسبة الاصوات غير المتطابقة أقل من 1,7%‎ في كركوك، دون اعطاء مزيد من التفاصيل”.

وانطلقت، أمس الاول الثلاثاء (3 تموز 2018)، عمليات العد والفرز اليدوي الجزئي بعد قرار المحكمة الاتحادية الصادر بموجب الطعون المقدمة على التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب المصوت عليه في السادس من حزيران الماضي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يدعو الجميع إلى احترام الطابع السلمي للتظاهرات

أينانيوز/ متابعة/ دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، الجميع إلى احترام الطابع السلمي للتظاهرات، مشددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *